أخبار رئيسيةمحلياتومضات

تنديدا بالاعتداء على الأقصى: مسيرات ووقفات غضب في الداخل الفلسطيني

خرجت مساء اليوم الأربعاء، مسيرات غاضبة في عدد من البلدات العربية في الداخل الفلسطيني كما نظمت وقفات احتجاجية، نصرة للمسجد الأقصى المبارك وتنديدا باقتحام قوات الأمن الإسرائيلية للمسجد الأقصى والاعتداء على المعتكفين فيه.

وشارك العشرات مساء، الأربعاء، في تظاهرة غاضبة بساحة الأسير في مدينة حيفا تنديدا باقتحام قوات الأمن الإسرائيلية للمسجد الأقصى والاعتداء على المعتكفين فيه.

واعتقلت الشرطة التي دفعت بقوات معززة إلى مكان التظاهرة، شابة لرفضها إنزال العلم الفلسطيني.

وجاءت التظاهرة بدعوة فعاليات حيفا، تحت عنوان “فليتحول القهر إلى موجة غضب في وجه الطغاة”.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة باقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المعتكفين، كما حملوا صور الشهيد محمد العصيبي من بلدة حورة الذي استشهد برصاص عناصر الشرطة الإسرائيلية عند أحد أبواب المسجد الأقصى ليل الجمعة – السبت.

كما أطلق المتظاهرون هتافات نصرة للقدس والمسجد الأقصى والمعتقلين.

وفي أم الفحم، شارك المئات، مساء الأربعاء، في مسيرة احتجاجا على اقتحام المسجد الأقصى والمصلى القبلي والاعتداء المفرط على المعتكفين فيه.

وانطلقت المسيرة من مسجد أبو عبيدة في حارة الاغبارية وسط المدينة، وصولا إلى قسم الهندسة بالقرب من المدرسة الثانوية الشاملة، وذلك بدعوة من اللجنة الشعبية في أم الفحم.

ورفع المتظاهرون لافتات مطالبة بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، وردع اقتحامات المستوطنين للمسجد بالإضافة إلى إتاحة حرية العبادة بالمسجد.

وفي كفر كنا، تظاهر العشرات في ساحة العين احتجاجا على اعتداء واقتحام الشرطة للمسجد الأقصى.

ووقف عشرات المتظاهرين على طرفي شارع 77 عند ساحة العين بكفر كنا، ورددوا شعارات “بالروح بالدم نفديك يا أقصى” وحملوا صورا للمسجد الأقصى والأعلام الفلسطينية ولافتات منددة بانتهاك حرمة المسجد الأقصى والاعتداء على المعتكفين فيه.

وفي مدينة عرابة بدعوة من اللجنة الشعبية، شاركت جماهير غفيرة، بمسيرة ووقفة احتجاجية ضد عدوان قوات الاحتلال على الأقصى.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بقوات الاحتلال واجرامها بحق المعتكفين في المسجد الأقصى.

إلى ذلك، نظمت وقفات احتجاجية في وقت سابق من اليوم في عدة بلدات بالمجتمع العربي بينها سخنين وشفاعمرو ويافة الناصرة نصرة للمسجد الأقصى والقدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى