أخبار عاجلةمحلياتومضات

تل السبع: عقد راية الصلح بين الـ أبو عصا والـ أبو طه

نُظّمت اليوم الثلاثاء، في ساحة مسجد “الفرات” بمدينة رهط، مراسم الصلح بين الـ أبو عصا والـ أبو طه من قرية تل السبع في منطقة النقب، بمشاركة حاشدة من الأهالي ووجهاء الإصلاح في الداخل الفلسطيني.

وأنهى اتفاق الصلح بين العائلتين، خصومة طويلة أسفرت عن دماء وأحداث مؤلمة.

واصطف أبناء العائلتين في موقف مهيب، وتصافحوا وتعانقوا، فيما تعهد متحدثون باسم الطرفين على طي صفحة الماضي المؤلم واستئناف علاقات الإخوة والمحبة بين أبناء البلد الواحد.

هذا وألقيت العديد من الكلمات في حفل الصلح، أثنت على تجاوب العائلتين مع جهود الإصلاح، وأكدت على قيمة الصلح والعفو بما يضمن السلم الأهلي في المجتمع وبين أبناء الشعب الواحد.

وكان من بين المتحدثين الشيخ رائد صلاح رئيس لجان إفشاء السلام في الداخل الفلسطيني، حيث أكد على قيمة العفو في الإسلام، مثنيا على اتمام الصلح بين العائلتين وجهود جاهة الصلح في هذا الخصوص، وبارك اتفاق الأطراف على أبواب شهر رمضان المبارك مهنئا شعبنا والأمة العربية والاسلامية بحلول الشهر الفضيل.

يشار إلى أن جاهة الصلح التي عملت على رأب الصدع بين الأطراف تشكلت من العديد من رجال الإصلاح في النقب، من بينهم: الشيخ سامي أبو فريح، والشيخ ضيف الله أبو هويدي والشيخ أسامة العقبي رئيس لجان إفشاء السلام في منطقة النقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى