أخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

“الشاباك” يدّعي الكشف عن مجموعة فلسطينية خططت لتنفيذ عمليات مناهضة للاحتلال

ادّعى جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، اليوم الثلاثاء، أنه كشف عن خلية فلسطينية، خططت لتنفيذ عمليات مناهضة للاحتلال من بينها عملية إطلاق نار في القدس المحتلة كانت مقررة خلال الأيام المقبلة.

وبحسب الإحاطة الإعلامية التي نشرها “الشاباك”، فإنه جرى اعتقال أربعة فلسطينيين تلقوا توجيهات من عنصرين من لجان المقاومة في قطاع غزة.

وفي التفاصيل التي نشرها جهاز المخابرات الإسرائيلي “قام عنصران من مدينة رفح بتجنيد شبان فلسطينيين من الضفة الغربية من اجل تنفيذ العمليات. والعنصران من غزة: أيمن يوسف زقوت (31 عاما)، وصبري محمد صبري (40 عاما)، اشرفا على توجيه وإرشاد الشبان والعمل على إدخال وسائل قتالية إلى الضفة”.

ووفقا للشاباك، فقد اعتقل فلسطينيان مؤخرا في عملية مشتركة لجهاز المخابرات والشرطة، بشبهة التخطيط لتنفيذ عملية إطلاق نار في القدس المحتلة في الأيام القادمة، وزعم أنه تبين خلال التحقيق مع المعتقلين أنّهما تلقيا توجيهات من غزة وضبط معهما مسدس من اجل تنفيذ العملية في القدس. كما جرى اعتقال شقيقين من المناطق المحتلة- بحسب الشاباك- الشهر الفائت، بشبهة تجنيدهما على يد زقوت وصبري لتنفيذ عملية بواسطة عبوة متفجرة في إسرائيل إلى جانب القيام بمهمات أخرى ضد الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى