أخبار رئيسيةشؤون إسرائيليةومضات

سيخنق خلالها المدينة.. الاحتلال يجري هذه التغييرات الخطيرة في القدس قبيل رمضان

يجري الاحتلال الإسرائيلي استعدادات لشهر رمضان، خشية تصاعد التوتر، وقرر تعزيز قواته في القدس المحتلة بأكثر من 2000 عنصر من تشكيلات عدة.

وذكر موقع “i24” العبري أن قوات شرطة الاحتلال، تجري استعداداتها الأمنية تحسبنا لحدوث تصاعد في حالة التوتر في مدينة القدس المحتلة بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك الذي يبدأ بعد أيام.

وقال الموقع، أن تركيز شرطة الاحتلال، سيكون على أيام الجمع خلال شهر رمضان، حيث من المتوقع أن يؤم عشرات الآلاف من المصلين الحرم القدسي لأداء صلاة الجمعة.

وأشار إلى جانب آخر من الاستعدادات، تتمثل بإجراء اعتقالات وتوجيه إنذارات تحذير ضد النشطاء الفلسطينيين في القدس. لافتا إلى أنه تم وضع أكثر من 10 معتقلين فلسطينيين من سكان القدس، في الآونة الأخيرة رهن الاعتقال الإداري.

وزعم الموقع، أنه في الأشهر الأخيرة، تم إحباط 25 عملية في القدس، بعضها بعد رصد شبكات التواصل الاجتماعي وجمع معلومات استخبارية.

وبحسب بيان صادر عن شرطة الاحتلال، “سيتم نشر في مواقع مختلفة، عناصر شرطة وقوات من “حرس الحدود” وقوات دعم شرطية، بالتشديد على البلدة القديمة والأماكن المقدسة، مناطق غلاف القدس والمفترقات المؤدية إلى المدينة، وخط التماس بين شرقي القدس وغربيها وطرق المصلين”.

وذكر موقع “i24” أن “الاستعدادات الشرطية سيتم ملاءمتها للحياة الروتينية والاحتياجات العملياتية، وستشمل المئات من عناصر الشرطة الذين سيعملون يوميا في أجهزة الأمن، على فرض النظام والحركة، كما ستشمل الاستعدادات عددا من الدوائر، والحواجز المحيطة في القدس، مرورا بمحاور المرور وحتى البلدة القديمة في القدس”.

وفي أيام الجمع، سيشدد الاحتلال من إجراءاته، وقوات الشرطة ستنشط باستعدادات عملياتية مضاعفة مع انتشار واسع لعناصر الشرطة وقوات “حرس الحدود” في تشكيلات الشرطة والمراكز المختلفة، ومن المتوقع أن تطرأ هذه الأيام تغييرات في ترتيبات المرور”.

مخاوف من الفشل

واشتكى مسؤول أمني كبير بجهاز شرطة الاحتلال الإسرائيلي من نقص عدد القوات الإسرائيلية العاملة في مدينة القدس المحتلة، معربا عن خشيته من تصاعد التوتر الأمني في المدينة في شهر رمضان.

وأكد مسؤول كبير في شرطة الاحتلال بمدينة القدس للقناة “13” العبرية، أن “القدس ينقصها أكثر من 800 من عناصر الشرطة، من أجل ضمان أمن المستوطنين على خلفية التوتر الأمني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى