أخبار رئيسيةمحلياتومضات

نظّمته لجان إفشاء السلام بنحو 50 بلدة عربية في الداخل.. يوم توعي بعنوان “السياقة آداب وأخلاق”

طه اغبارية

نظّمت لجان افشاء السلام المحلية في الداخل الفلسطيني، أمس السبت، يوما توعويا بعنوان “السياقة أخلاق وآداب”، ويهدف إلى توعية السائقين بخطورة حوادث الطرق والعمل على تجنبها باتباع وسائل الحذر والوقاية اللازمة.

شارك في الفعالية نحو 50 بلدة من مختلف المناطق، في النقب والمثلث والجليل والمدن الساحلية، حيث بادر أعضاء لجان إفشاء السلام المحلية ومن انضم إليهم من النشطاء في البلدات المختلفة، إلى توزيع 60,000 ألف مطوية توعوية وعطرية للسيارة، على السائقين في مداخل البلدات.

ودعت المطوية إلى اتباع وسائل الوقاية وانتهاج سياقة آمنة في ظل ارتفاع أعداد القتلى العرب جراء حوادث طرق بما يفوق نسبتهم من السكان في البلاد. علما أن حوادث الطرق حصدت 115 قتيلا من المجتمع العربي العام الفائت (2022).

وقال الأستاذ توفيق محمد جبارين، السكرتير العام للجان إفشاء السلام وعضو لجنة إفشاء السلام المحلية في أم الفحم، لـ “موطني 48″، إن “الفعالية تندرج ضمن سلسلة من النشاطات التي تنظمها وتبادر إليها لجان إفشاء السلام في الداخل الفلسطيني حول قيم إفشاء السلام في المجتمع العربي، وبحمد الله كان التجاوب مع الفعالية من قبل السائقين رائعا، فإلى جانب استلام المطوية والهدية الرمزية “عطرية تعلق في السيارة” أثنى السائقون على الفعالية وامتدحوا بعبارات مؤثرة مشروع إفشاء السلام وأهدافه وفعالياته المختلفة”.

وأضاف “في مدينة ام الفحم على سبيل المثال، شارك في الفعالية، رئيس لجنة إفشاء السلام المحلية ومسؤول إفشاء السلام في إقليم المثلث الشمالي السيد يوسف أسعد، والشيخ رائد صلاح رئيس لجان إفشاء السلام في الداخل، والقائم بأعمال رئيس بلدية أم الفحم المهندس زكي محمد اغبارية وعضو البلدية الحاج فاروق عوني إلى جانب مشاركة أعضاء لجنة إفشاء السلام المحلية وأعضاء اللجنة الشبابية، وقد جرى توزيع نحو 3 آلاف مطوية وعطرية على السائقين على الدوار الرئيس في أم الفحم وعلى مدخل منطقة الشاغور”.

وقال الأستاذ مجدي أبو الحوف مسؤول إفشاء السلام في إقليم البطوف والشاغور، لـ “موطني 48″، إن العديد من البلدات في المنطقة شاركت في الفعالية وهناك بلدات بصدد القيام بالفعالية خلال الأيام المقبلة، مضيفا أن التجاوب من السائقين كان طيبا، حيث أشادوا بالفعالية وسائر النشاطات التي تبادر إليها لجان إفشاء السلام، وأثنوا على التوجيهات التي تضمنتها المطوية التوعوية للسائقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى