أخبار رئيسية إضافيةتقارير ومقابلاترياضة

بند خفي مرتبط بمستقبل غوارديولا يُنهي حلم الأندية بخطف هالاند

أنهى فريق مانشستر سيتي الإنكليزي أطماع الأندية العالمية الراغبة في خطف مهاجمه النرويجي، إرلينغ هالاند، وذلك عبر تسريب تفاصيل بند من عقد نجمه بعد تفعيله تلقائياً قبل أشهر.

وكشف راديو “كتالونيا” الإسباني، الخميس، عن تفاصيل خفية أغلقت الباب أمام أطماع الأندية العالمية للتعاقد مع هالاند، التي لها علاقة مباشرة بعقد مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، ومستقبله مع الفريق.

وفي الواقع، ارتبط هالاند بفريقه الإنكليزي بعقد يسمح برحيله في عام 2024 مقابل قيمة فسخ عقد تصل إلى حوالى 200 مليون يورو، لكنه حمل بنداً خفياً يمدد البند الأول إلى عام إضافي ويجعل الأندية الراغبة في ضمه تنتظر لغاية عام 2025، لتحاول إقناع النرويجي بعرض تسبقه قيمة فسخ عقده.

وجاء تفعيل بند عقد هالاند مرتبطاً بتمديد عقد بيب غوارديولا مباشرة، إذ اشترط وكيل أعمال النرويجي أن بقاء المدرب الإسباني عبر عقد جديد يؤجل بند دفع قيمة فسخ عقد هالاند حتى عام 2025، وهو ما حدث فعلاً ولم يكشف عنه النادي حتى الآن.

وحصّن فريق مانشستر سيتي الإنكليزي لاعبه بطريقة مثالية حفاظاً على مصالحه، فحتى إن تلقى قيمة فسخ عقد نجمه في 2025، فهذا لا يعني رحيله المؤكد، إذ يمتلك هالاند الكلمة الأخيرة لتقرير مصيره، وإن رغب في البقاء لغاية نهاية عقده عام 2027، فلن يكون هناك مانع في ذلك أبداً.

ويبدو أن المستوى العالمي الذي أظهره المهاجم الشاب دفع فريق مانشستر سيتي إلى تسريب تفاصيل عقده، وهذا لإنهاء أطماع الأندية التي كانت تحلم في ضمه، وتحديداً ريال مدريد الإسباني، وهو الذي سجل 39 هدفاً وصنع 5 تمريرات حاسمة في 36 مباراة خاضها مع بطل “البريميرليغ” في الموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى