أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

توقف العمليات الجراحية بمستشفى الشفاء في غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن توقف جميع العمليات الجراحية بمجمع الشفاء، باستثناء الطارئة منها، بسبب إضراب عمال النظافة، احتجاجا على عدم صرف رواتبهم لأكثر من 5 شهور.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد، إنه تقرر تأجيل العمليات الجراحية المجدولة، والعمليات الخاصة بمرضى الأورام في كل الأقسام التخصصية والعامة، فيما تم الاكتفاء بإجراء العمليات الطارئة جداً والتي تتوقف عليها إنقاذ الحياة، بسبب إضراب عمال النظافة.

وناشد الكادر الطبي العامل بمجمع الشفاء جميع الأطراف المعنية بالعمل على وقف الإضراب بشكل فوري، والعمل على حل مشكلات عمال النظافة داخل المستشفيات، محذرين من “مكرهة صحية جراء استمرار تراكم النفايات داخل أروقة المستشفى”.

وذكرت الوزارة، أن كميات كبيرة من القاذورات تراكمت في الأقسام العلاجية في مشافي القطاع، بسبب توقف شركات النظافة عن العمل لعدم تلقيها مستحقاتها المالية.

وأشارت إلى أن توقف خدمات النظافة في المستشفيات والمراكز الصحية سيكون له تداعيات خطيرة على صحة المرضى والصحة العامة للمجتمع في قطاع غزة.

وفي السياق، بدأت شركة النظافة في مستشفى الهلال الاماراتي صباح اليوم، إضرابا كليا عن العمل بسبب تأخر صرف رواتب العاملين في الشركة للشهر الرابع على التوالي.

ويأتي هذا الإضراب ليزيد من معاناة المستشفى التي تعاني مسبقا من نقص في الأدوية والمعدات الطبية، والذي يؤثر على تقديم الخدمة الصحية للمواطنين ويهدد بوقفها.

ويعد مستشفى الهلال الإماراتى من المستشفيات التخصصية للولادة فى محافظة رفح، وتعتمد كليا على عمليات النظافة و بدونها لا يمكن اجراء أية عمليات للنساء والتوليد.

ووفق الوزارة، فإن 832 عاملًا يعملون في شركات النظافة في المشافي والمراكز الصحية، ولم يتلقوا رواتبهم منذ 4شهور، وتبلغ قيمة التعاقد الشهري لخدمات النظافة 943 ألف شيكل (11.3 مليون شيكل سنويًا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى