أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

مواجهات خلال اقتحام الاحتلال نابلس ومداهمات بالخليل

اندلعت فجر اليوم الجمعة، مواجهات خلال اقتحام قوات الاحتلال، نابلس، و حلحول بالخليل، في شمال الضفة المحتلة، وجنوبها، فيما أحرق شبان الانتفاضة  نقطة حراسة للاحتلال بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من منطقة الطور بأعداد كبيرة من الآليات، وانتشرت في عدة مواقع بحي رأس العين، وتصدى لها عشرات الشبان الذين رشقوها بالحجارة، فيما أطلق الجنود قنابل الصوت والغاز.

وداهمت قوات الاحتلال بناية سكنية في رأس العين ونفذت عمليات تفتيش داخل الشقق، وتدقيق في هويات سكانها، كما حطم الجنود بوابة ديوان عائلة هواش الذي يقع في البناية ذاتها.

وفرضت قوات الاحتلال طوقا حول المنطقة، وأخضعت المركبات المارة لعمليات تفتيش وتدقيق في هويات ركابها.

وبحسب سكان البناية؛ فإن عمليات التفتيش استهدفت الشاب عبد الكريم عاصي الذي يتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية الطعن التي وقعت قرب مستوطنة “أرائيل” المقامة عنوة على أراضي سلفيت، قبل عدة أيام وقتل فيها حاخام صهيوني.

كما اقتحمت منطقة طلعة زبلح بالجبل الشمالي، وداهمت منزلا لأقرباء الشاب عاصي، وفتشته.

وذكر شهود أن جنود الاحتلال اقتحموا عمارة البدوي التي تقطنها عائلة التيتي، التي لها صلة قرابة مع عبد الكريم عاصي.

وفي حي رأس العين فتشت قوات الاحتلال منازل تعود لعائلات أبو عصام عوض و أبو عصفوره و أبو حسان هواش.

وجاء اقتحام نابلس بعد ساعات من حشودات عسكرية رصدت في معسكر حوارة على المدخل الجنوبي للمدينة، في الوقت الذي حلقت طائرات الاستطلاع بشكل مكثف في سماء المدينة.

اقتحام الخليل

إلى ذلك، شنت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش في مدينة حلحول شمال مدينة الخليل، خلال ساعات الليل وفجر اليوم الجمعة؛ بذريعة البحث عن شاب هاجم سيارة مستوطن قرب منطقة النبي يونس شمال شرق المدينة.

وقالت مصادر محلية: إن جنود الاحتلال داهموا عددًا من المحلات التجارية في أحياء: الحووار، والذروة، والنصبة؛ بهدف مصادرة تسجيل الكاميرات في تلك المحلات.

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينين وجنود الاحتلال في منطقة الحوواور ولم يبلغ عن إصابات.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال المدخل الشمالي للخليل، وفتشت المركبات صباح اليوم الجمعة.

وتمركزت مجموعة من الجيبات العسكرية تمركزت على مدخل محطة زيد للمحروقات في المدخل الشمالي لمدينة الخليل وشرعت في تفتيش المركبات العمومية وإنزال المواطنين منها والتدقيق في هوياتهم.

وفي القدس المحتلة، تمكن شبان من إحراق نقطة حراسة تابعة لقوات الاحتلال على مدخل قرية العيساوية فجر اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى