أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الإفراج عن أسيرين من بيت لحم بعد 15 عاما اعتقال

أفرجت قوات الاحتلال مساء أمس الخميس، عن أسيرين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بعد انتهاء حكمهما البالغ 15 عاماً.

وأخّر الاحتلال الإفراج عن الأسيرين رزق عيسى ومحمد أبو صرة حتى ساعات الليل، من سجن النقب الصحراوي على حاجز “ميتار” جنوب الخليل، الأمر الذي لم يعطل مراسم الإحتفال والاستقبال.

وكان حشد كبير من أهالي بلدة الخضر وبيت لحم في استقبال الأسيرين على مدخل بيت لحم الجنوبي “النشاش”، بمشاركة حاشدة من الفصائل الفلسطينية واستقبال مميز من حركة حماس، حيث جرى تسيير موكب سيارات كبير جاب شوارع البلدة، ورفعت الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل، على أنغام الأناشيد الممجدة بالمقاومة وحركة حماس، وجناحها العسكري كتائب القسام.

واجتمع المحتشدون عند بوابة الخضر الأثرية على مدخل البلدة، وأقاموا حفلاً، حملوا خلاله الأسيرين على الأكتاف، وعمت الفرحة أجواء البلدة.

وبعد الحفل، وصل الأسيران إلى منزلي ذويهما، حيث كانت النسوة في استقبالهما، وسط مشهد مؤثر من احتضان والدتيهما، بعد سنوات من الغياب القسري خلف القضبان.

ونقل الأسيران أبو صرة وعيسى رسالة الأسرى، المطالبة بالعمل على وحدة الشعب الفلسطيني حول خيار المقاومة، وضرورة العمل وصب الجهود للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، خاصة القدامى والمرضى والأطفال والأسيرات.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين بتاريخ 7/2/2003، ووجهت لهما تهمة المشاركة في عمليات فدائية، والعمل في صفوف كتائب القسام، وحكم عليهما بالسجن لـ15 عاماً، انتهت اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى