أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

محكمة بئر السبع تمدد اعتقال حذيفة أبو هاني بزعم نشر منشور يهدد فيه بن غفير

مددت المحكمة المركزية الإسرائيلية في بئر السبع اعتقال الشاب حذيفة أبو هاني 34 عامًا من مدينة رهط بحجة نشره منشورات على فيسبوك يُهدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير.

وبحسب عائلة الشاب أبو هاني، فقد مددت المحكمة الإسرائيلية اعتقال نجلهم حتى يوم الإثنين المقبل، حيث وافقت المحكمة على طلب النيابة الإسرائيلية الاستئناف على قرار محكمة الصلح الإسرائيلية التي أصدرت قرار إفراج بحقه.

وقال حسين أبو هاني والد المعتقل حذيفة أبو هاني في تصريح صحفي، “الشرطة اعتقلت حذيفة لأنه كتب منشورًا على فيسبوك، ادعت فيه بأنه يحتوي نوعًا من التهديد، ولكن المنشور عاديّ جدًا، وهناك شخصيات يهودية تكتب منشورات سيئة جدًا ولا يتم اعتقالها ولا التحقيق معها”.

وتابع، “اليوم القاضي في محكمة الصلح قرر إطلاق سراح حذيفة دون شروط وتحويله فقط للحبس المنزلي لأيام فقط، ولكن النيابة استأنفت على القرار وتحولت القضية للمحكمة المركزية”.

وأضاف، “كان ظاهرًا على عيون القاضي في المحكمة سمات العنصرية والانحياز للنيابة التي بدأت محاولاتها بتضخيم القضية بادعاء أن هناك معلومات سرية، حيث أرسلت النيابة عدة مرات للقاضي رسائل إما ورقية أو عبر الهاتف لإيهامنا بأن هناك معلومات جديدة، ونحن نعلم أنه لا يوجد شيء”.

وقال، “النيابة الإسرائيلية طلبت تمديد اعتقال حذيفة حتى يوم الثلاثاء المقبل، والقاضي وافق على تمديد الاعتقال حتى يوم الإثنين”.

وأكد أبو هاني، أن القضية ليست بمن المحامي ومن القاضي، قائلًا، “القضية لدى زعران المخابرات الإسرائيلية، هم من يتحكمون بالأمور ويدعون بأن بن غفير مُهدد، بينما نحن نعلم أنه لا يوجد أي نوع من التهديد له”.

ولفت أبو هاني، بأن اعتقال نجله حذيفة يأتي في سياق الملاحقة السياسية فقط ولا شيء غير ذلك.

ويشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية أعلنت بأنها اعتقلت شابًا فلسطينيًا من مدينة رهط بزعم تهديده لبن غفير خلال منشورات على فيسبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى