أخبار عاجلةعرب ودولي

وكيلة أعمال توجه اتهامات “جنسية” مباشرة لرئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

وجّهت وكيلة الأعمال سونيا سويد اتهامات مباشرة إلى رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو غريت، حول قيام صاحب الـ81 عاماً بأعمال جنسية غير لائقة، بعدما روت ما حدث معها لصحيفة “ليكيب” وإذاعة “أر إم سي”.

ونقلت صحيفة “ليكيب” وإذاعة “أر إم سي” الفرنسيتان عن سونيا سويد قولها أمس الثلاثاء: “لقد أخبرني (تقصد لو غريت) وجهاً لوجه، في شقته، بوضوح شديد، أنه إذا كنت أريده أن يساعدني، فيجب الخضوع لاختبار مزعج”.

وفي تحقيق سابق، كشفت مجلة “سو فوت” عن سلوك غير لائق من قبل لو غريت، ولا سيما الرسائل النصية ذات الطبيعة الجنسية، رغم دحضه كل ما سِيق إليه، لكن كلام سويد يُعدّ أول شهادة مباشرة من امرأة منخرطة بشكل رسمي في عالم كرة القدم المحترفة، بعدما كشفت “فرانس إنتر” أن “سيدات عديدات” قد “استنكرن لبعثة التدقيق سلوك نويل لو غريت تجاههن”.

وبحسب الإذاعة، فإن مسؤولا تنفيذيا سابقا “أطلع المفتشين على الرسائل النصية ورسائل واتساب”، وهي “بالتأكيد ليست غير قانونية، لكنها تثير تساؤلات بالنظر إلى الارتباط الهرمي الذي كان قائما بينهما”.

وذكرت سويد: “كان يتصل كثيرا. لديّ رسائل بريد صوتي وبعض الرسائل النصية”، بالإشارة إلى تعاملاتها المهنية السابقة، حيث أوضحت وكيلة الأعمال أنها شعرت بأنه “في كل مرة، الشيء الوحيد الذي يثير اهتمامه، اعضائي الجنسية”.

وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا، التي تطالب برحيل لو غريت، الذي يشغل منصبه في رئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم منذ عام 2011، هنأت على “تويتر” سونيا سويد على “شجاعة شهادتها”، وقالت: “مراجعتنا تستحق ذلك. نراكم قريباً جداً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى