أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الأسير المسن رزق الرجوب يستأنف إضرابه عن الطعام

ذكرت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين”، أن الأسير المُسن رزق الرجوب (61 عامًا)، قد استأنف إضرابه المفتوح عن الطعام، احتجاجا على تمديد اعتقاله الإداري.

وقالت الهيئة الحقوقية في بيان لها اليوم الاثنين، إن محكمة “عسقلان” العسكرية الإسرائيلية أصدرت قرارًا بتمديد فترة الاعتقال الإداري بحق الأسير الرجوب، لمدة 6 أشهر، ما اضطره إلى استئناف إضرابه عن الطعام منذ ليلة أمس.

وأشارت إلى أن إدارة سجون الاحتلال كانت قد تعهدت مسبقًا بعدم تحويل الأسير الرجوب للاعتقال الإداري، بعد خوضه إضرابا عن الطعام لمدة 23 يومًا.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقل الرجوب، وهو من بلدة دورا جنوبي مدينة الخليل، بتاريخ 27 تشرين ثاني/ نوفمبر 2017، وعرض عليه إبعاده خارج الأراضي الفلسطينية، أو تحويله للاعتقال الإداري.

وشرع الرجوب في 23 كانون أول/ ديسمبر الماضي، بإضراب مفتوح عن الطعام، رفضًا للمقترحات الإسرائيلية، قبل أن يُعلقه بتاريخ 15 كانون ثاني/ يناير الماضي، بعد وعود قدمتها إدارة السجون الإسرائيلية بإنهاء الاعتقال الإداري بحقه.

يذكر أن الرجوب أب لخمسة أبناء، وأسير محرر، تعرض لعدة اعتقالات، أمضى خلالها 23 عامًا في سجون الاحتلال؛ منها 10 أعوام قضاها في الاعتقال الإداري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى