أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةتقارير ومقابلاتمحلياتومضات

وفد جمعية “الراحمون” من أم الفحم يختتم جولة إغاثية للاجئين السوريين في تركيا

موطني 48| طه اغبارية

وصل وفد من جمعية “الراحمون” الفحماوية، أمس الأربعاء ، إلى البلاد بعد جولة إغاثية للاجئين السوريين، يوم الجمعة الفائت، إلى ولاية (هاتاي) على الحدود التركية السورية لمواكبة حملات الإغاثة والاطلاع على سير توزيع المساعدات والحالات الإنسانية وكفالات الايتام للاجئين السوريين.

وقال المهندس علي محمد مناصرة، رئيس جمعية “الراحمون”، لـ “موطني 48″، إن “مهمة الوفد الفحماوي الاغاثية اشتملت على نشاطات إغاثية للاجئين السوريين في مدينتي انطاكية والريحانية، وذلك من خلال توزيع سلال غذائية، وكسوة للأسر الفقيرة والايتام، وتقديم كراس كهربائية، وتوزيع مواد وأجهزة تدفئة وزيارة للمستشفيات”.

وفي التفاصيل، أضاف مناصرة “أقمنا برنامج دعم نفسي للأطفال الايتام، وتقديم وجبة طعام بالإضافة لاصطحاب الايتام لتسوق كسوة الشتاء، كما قدّمنا قسائم شرائية لأسر محتاجة من الارامل، إلى جانب توزيع سلال غذائية للأسر الفقيرة والمحتاجة في القرى الحدودية في ريف انطاكيا، وزيارات لأسر محتاجة وتقديم مساعدات نقدية لهم، وتقديم كراس كهربائية”.

وتابع مناصرة “إلى جانب كل ذلك، قمنا كذلك بتوزيع فحم للتدفئة وبطانيات على الاسر الفقيرة والمحتاجة، وتقديم كرس طبي لمريض في الريحانية، وتركيب سماعات طبية لمرضى يعانون من نقص سمع في الريحانية، كذلك زرنا مركزا للعلاج الفيزيائي وقدّمنا أجهزة طبية للمعالجة الفيزيائية، كذلك نظمنا حفلا داعما لنحو 200 طفل ووزعنا عليهم الألعاب”.

إلى ذلك، شكر المهندس علي مناصرة أعضاء الوفد المشارك على جهودهم وقيامهم بمهمات الإغاثة على أكمل وجه، كما توجّه بالشكر والثناء إلى أهالي أم الفحم وضواحيها على عطائهم الذي لا ينضب وتبرعاتهم التي وصلت إلى عناوينها المستحقة، لافتا إلى مدى تفاعل اللاجئين السوريين مع تبرعات الأهل من الداخل الفلسطيني لا سيّما ان الشعب الفلسطيني يتعرض هو الآخر للظلم والقهر.

وقال السيد نعمان علي اغبارية، عضو وفد جمعية “الراحمون” إلى تركيا: “كانت زيارة ممزوجة بين الحزن والامل، بين السعادة لما نقوم به من إدخال الفرحة لبعض البيوت وبين الحزن لأننا لا يمكننا إسعاد كل العائلات”.

يشار إلى أن جمعية “الراحمون” تشكّلت على يد مجموعة من الشباب في مدينة أم الفحم، وهي تعنى بأعمال الإغاثة وكفالة الأيتام للاجئين السوريين.

وتملك الجمعية كافة المستندات اللازمة لعملها، وهي تتلقى التبرعات المالية والتحويلات البنكية إلى جانب آلية “السحب الثابت” (הוראת קבע).

وهناك عدة حالات انسانية طارئة تستحق المساعدة والتبرع، وبالإمكان التحدث مع السيد نعمان علي اغبارية (أبو أيمن) على محمول رقم: 0504200715.

كما يمكن التبرع للجمعية عن طريق التحويلات البنكية على النحو التالي: עמותת אלרחימון- بنك لئومي 10/ فرع 906/ حساب 10006793.

العنوان: أم الفحم- الشارع الرئيسي، الدوار الثالث- مجمع عبد اللطيف الجديد، هاتف المكتب: 046959545.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى