أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

تخوفات إسرائيلية من الساعات القادمة في نابلس

زعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن الساعات القادمة ستكون حاسمة وحساسة في مدينة نابلس المحاصرة.

وكشفت قناة “كان” العبرية، أن إسرائيل متخوفة من الساعات القليلة القادمة في نابلس، في أعقاب استشهاد 5 مواطنين أحدهم من قادة مجموعة “عرين الأسود”.

وأضافت أن المقاومون سيحاولون تنفيذ عمليات فدائية في الساعات القادمة، ردًا على استشهاد القائد في مجموعة “عرين الأسود” وديع الحوح.

وكانت وزارة الصحة أعلنت استشهاد 5 شبان في عدوان الاحتلال على مدينة نابلس فجرا و20 إصابة، إضافة إلى استشهاد شاب برصاص الاحتلال في قرية النبي صالح شمال رام الله.

هذا وشهدت الضفة الغربية المحتلة مواجهات ومظاهرات شملت قرى وبلدات ومدنا عديدة بالضفة الغربية المحتلة، تضامنا مع نابلس.

وبينما توجهت مسيرات محمولة من جنين والبلدات والمناطق المحيطة لمساندة نابلس، والاشتباك مع قوات الاحتلال على إثر دعوات أطلقتها مآذن مساجد نابلس ومناطق أخرى، فقد دارت اشتباكات عنيفة في عدد من نقاط التماس امتدت من الخليل، ثم رام الله وبلداتها، وصولا إلى قلقيلية وطولكرم وجنين، وليس انتهاء بالقدس المحتلة، التي خرج شبانها للاشتباك مع قوات الاحتلال في عدد من المناطق أبرزها مخيم شعفاط.

وتجددت المواجهات مع الاحتلال ظهر الثلاثاء. ففي الخليل، أصيب شابان بالرصاص الحي، خلال مواجهات في منطقة باب الزاوية وسط المدينة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال أحدهما.

وعلى المدخل الشمالي لمدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة رأس الجورة وجسر حلحول على المدخل الشمالي لمدينة الخليل.

وفي بيت لحم أصيب عدد من طلبة مدارس الخضر (جنوبا)، بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وقرب مدينة جنين، أطلق مقاومون النار صوب المنطقة الصناعية قرب مستوطنة “شاكيد” (جنوب غرب المدينة)، ما تسبب في إلحاق أضرار بأحد المباني في المستوطنة، دون وقوع إصابات.

وفي القدس المحتلة، أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات في بلدة بدو، شمال غربي المدينة.

وعم إضراب عام شتى مناحي الحياة في الضفة الغربية المحتلة، حدادا على أرواح شهداء نابلس، وسط دعوات لتصعيد المقاومة في وجه الاحتلال.

وفي غزة، أعلنت الفصائل الفلسطينية، الثلاثاء، الإضراب العام ابتداء من الساعة الـ12 ظهر اليوم حتى آخر النهار، ويشمل ذلك إغلاق المحال التجارية والمرافق الحكومية في قطاع غزة.

وقالت الفصائل في مؤتمر صحفي عقدته عقب اجتماع لها في غزة، لبحث تصعيد الاحتلال في نابلس، إن “جريمة الاحتلال بنابلس لن تمر دون عقاب، وندعو الغرفة المشتركة للانعقاد فورا لبحث سبل إسناد الضفة”.

وأضافت: “إننا ندعو السلطة وأبناء الأجهزة إلى الاشتباك مع الاحتلال، والوحدة والعمل المشترك شرط ضروري للنجاح والإنجاز”.

ودعت الجماهير إلى “الخروج بمسيرات ليلية في كل أنحاء القطاع، والاشتباك مع الاحتلال في كل نقاط التماس بفلسطين المحتلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى