أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

هدم خيمة الاعتصام برهط وأرضية منزل في كفرقاسم

هدمت الجرافات الإسرائيلية صباح اليوم الخميس أرضية منزل في مدينة كفرقاسم بحجة البناء دون ترخيص بحماية مشددة من القوات الإسرائيلية، كما هدمت آليات الهدم الإسرائيلية خيمة الاعتصام في ضاحية 11 برهط التي أقيمت قبل أسابيع احتجاجًا على توزيع قسائم البناء على سكان من خارج المدينة.

ورافقت آليات الهدم قوات معززة من الشرطة والوحدات الخاصة الإسرائيلية، ولم يبلغ عن اعتقال أحد من القائمين على الخيمة.

ونُصبت خيمة الاعتصام قبل أسابيع احتجاجًا على الأزمة السكنية في رهط، ونقص قسائم البناء للعائلات والأزواج الشابة.

وأفادت مصادر صحفية،  أن جرافات اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء، هدمت بحماية قوات من الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم، أرضية منزل في كفر قاسم بذريعة البناء دون ترخيص.

 

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن اللجنة تدعي أن الأرضية بنيت على قطعة أرض معرفة بأنها زراعية.

وقامت الجرافات بهدم الأرضية بصورة كاملة، بعد أن طوّقت المكان ومنعت دخول السكان حتى الانتهاء من عملية الهدم.

وواصلت السلطات هدم المنشآت والمنازل العربية في البلاد على الرغم من الإعلان عن تجميد تعديل بند 116 أ في قانون التنظيم والبناء، قبل نحو عام، وقيل إنه يُجمّد هدم آلاف المنازل العربية لعامين ما يتيح ترخيصها ومنع هدمها. وتواصلت عمليات الهدم استنادًا إلى قانون التنظيم والبناء الذي يعتبر “قانون كامينتس” جزءًا منه، بالإضافة إلى قانون الأراضي.

وشهدت بلدات عربية عدة تصعيدا في عمليات هدم المنازل والمحال التجارية والورش الصناعية بذريعة عدم الترخيص، كما حصل في الطيبة وعين ماهل ويافا وشفاعمرو وقلنسوة وكفر ياسيف وعرعرة وأم الفحم واللد ويافا وسخنين وحرفيش وبلدات عربية بالنقب وغيرها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى