أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

اعبلين: التوقيع على ميثاق السلام والسلم الأهلي

شارك العشرات من أهالي قرية اعبلين، أمس الأربعاء، في اجتماع لجنة افشاء السلام الذي دعت له لتوقيع ميثاق ضد العنف ودعوة للسلم الأهلي وتشكيل لجان السلم في البلدة.

وكان قد حضر الاجتماع رئيس لجان افشاء السلام الشيخ رائد صلاح، والسيد مأمون الشيخ أحمد رئيس مجلس عبلين المحلي، والأب سيمون خوري عضو الهيئة المركزية في لجنة السلم الأهلي، ولفيف من رجال الدين والمشايخ والكهنة من اعبلين وخارجها،

كما وشارك في الاجتماع أعضاء المجلس المحلي وممثلي لجان الوقف المسيحي والإسلامي وممثلي الجمهور، ورجالات المجتمع والأطر والأحزاب السياسية وممثلي الجمعيات، والعديد من رجال الاصلاح في اعبلين وبمشاركة مندوبي لجنة افشاء السلم في اعبلين.

وتولى عرافة اللقاء الأستاذ محمد الشيخ أحمد، الذي رحب بالضيوف الكرام وأدار هذه اللقاء، والتي اشملت على مداخلات لكل من رئيس المجلس المحلي، مأمون الشيخ أحمد، والأب سابا حاج، والشيخ حسن حيدر، وكذلك كلمة للشيخ علي مواسي مندوب ومركز لجنة افشاء السلم في عبلين.

وكان الشيخ رائد صلاح والأب سيمون خوري قد قدما في مداخلاتهما شرحًا وافيًا عن آليات عمل لجان السلم وعن الرؤيا المستقبلية لعملها ومنظومتها.

وقدم مندوبي لجنة السلم في اعبلين، “شكرهم وكل التحية لكل من ساهم وتبرع وتطوع من أجل انجاح اللقاء، والتي تبشر بالخير والنور القادم لتعاون أبناء البلد الواحد والأطر المختلفة التي اعربت عن استعدادها للعمل سويًا من أجل تعزيز ثقافة السلم وتوسيع لجان السلم لتشمل كل أحياء اعبلين وفي جميع مؤسساتها.

وفي نهاية اللقاء وقّع الحضور على ميثاق السلم الأهلي، كما تخلل اللقاء عرض لرسومات تحذّر من آفة العنف والجريمة وتدعو إلى السلم الأهلي والمحبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى