أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

الشيخ الباز يعلق إضرابه عن الطعام

قرر إمام المسجد الكبير في مدينة اللد، الشيخ يوسف الباز، وقف إضرابه المفتوح عن الطعام، والذي كان قد بدأه منذ 8 أيام، احتجاجا ورفضا للمارسات القمعية التي تعرض لها من المؤسسة الإسرائيلية بما في ذلك الجهاز القضائي.

وجاء إعلان الشيخ في بيان مقتضب صدر عن اللجنة الشعبية وأعضاء البلدية اللد، مساء اليوم، الخميس، تأكيدا لما كان قد أورده مكتب “إعلام الأسرى” في وقت لاحق، اليوم.

وأفاد البيان بأن قرار الباز جاء استجابة “لمناشدة رئيس لجنة المتابعة والقيادة العربية له لإنهاء الإضراب عن الطعام”، وبعد فضح “الممارسات القمعية الممنهجة التي تعرض لها، لا لسبب، إلا محاولة سيطرة المؤسسة الصهيونية على وعي الناس وفكرهم، وإخضاعهم لسياساتها العنصرية البغيضة”.

وكان مكتب إعلام الأسرى قد أفاد، اليوم، أن الشيخ الأسير يوسف الباز (64 عاما) علّق إضرابه المفتوح عن الطعام بعد وعودات بإنهاء اعتقاله. وأضاف أن الأسير الشيخ إمام مسجد اللد الكبير علق إضرابه عن الطعام بعد وعود بإنهاء اعتقاله.

وكان الشيخ خاض إضرابا عن الطعام، منذ أسبوع، رفضا لقرار الاحتلال استمرار اعتقاله لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقه، إذ كان قد اعتقل يوم 30 نيسان/ أبريل الماضي، ووجه له السلطات الإسرائيلية تهمة التحريض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى