أخبار رئيسيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرمحلياتومضات

هيئة الدفاع عن الشيخ كمال خطيب تطالب النيابة العامة الاسرائيلية بعدم إساءة استخدام صلاحيتها

عممت هيئة الدفاع عن رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، الشيخ كمال خطيب، بيانًا حول استدعائه للتحقيق اليوم الخميس. وجاء في البيان:

تم اليوم الخميس الموافق 24/6/2021، دعوة الشيخ كمال خطيب الى مركز الشرطة في الناصرة وتم التحقيق معه لمدة (3) ساعات بخصوص شروط اطلاق سراحه.
جرت حيثيات التحقيق حول المسيرة التي كانت يوم الافراج عنه والادعاء انه ألقى خطابا امام الجمهور كما ارتكز التحقيق حول عدد الزائرين الذين توافدوا الى منزل عائلته في بلدة العزير.
وعليه تطالب هيئة الدفاع عن الشيخ كمال خطيب النيابة العامة الاسرائيلية بعدم إساءة استخدام صلاحيتها وتفسير قرار المحكمة وفق أهوائها.

هذا وكان قد تم اطلاق سراح الشيخ كمال خطيب يوم الأحد الأخير الموافق 20 حزيران ضمن شروط مقيدة بعد اعتقاله الذي استمر لمدة خمسة أسابيع عقب قرار قاضي المحكمة المركزية في الناصرة الذي أبطل قرار محكمة الصلح بتمديد اعتقال الشيخ كمال خطيب حتى انتهاء الاجراءات .
شملت تقييدات اطلاق سراح الشيخ كمال عدم المشاركة في تجمهر يتعدى أكثر من (15) شخصا، وعدم التواصل مع الإعلام او إلقاء خطبة او موعظة لمدة ثلاثة شهور وابعد عن قرية كفر كنا لمدة ٤٥ يوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى