أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةالقدس والأقصى

“حماس” و”الجهاد”: وحدة الصف وتفعيل الانتفاضة ردنا على “قرار ترمب”

أكدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية، وتفعيل انتفاضة القدس، في وجه الاحتلال الاسرائيلي؛ ردًّا على القرار الباطل للرئيس الأميركي دونالد ترمب بخصوص القدس المحتلة.

جاء ذلك خلال لقاء وفد قيادي من حركة “حماس” برئاسة موسى أبو مرزوق، اليوم الاثنين، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان عبد الله شلح في بيروت.

وضم وفد حركة حماس أعضاء المكتب السياسي، ماهر صلاح، وعزت الرشق، وحسام بدران، وممثل الحركة في لبنان علي بركة، فيما حضر عن حركة الجهاد عضو المكتب السياسي أنور أبو طه، وممثل الحركة في لبنان إحسان عطايا.

وشدد الجانبان أن “القدس الموحدة ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين، وأن قرار الرئيس الأمريكي أثبت أن الإدارة الأمريكية شريكة للمؤسسة الاسرائيلية في عدوانها وجرائمها بحق أرضنا وشعبنا ومقدساتنا في فلسطين المحتلة”.

واستعرض الجانبان آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، وخصوصاً تداعيات القرار الأمريكي وسبل مواجهة هذا القرار الجائر.

كما عدّ الجانبان أن “الموقف الأمريكي دفن مسار المفاوضات والتسوية، وأكد أن طريق الانتفاضة والمقاومة هو السبيل الوحيد لتحرير أرضنا ومقدساتنا”.

ووجه الجانبان التحية والتقدير للشعب الفلسطيني في فلسطين المحتلة وخارجها، وإلى الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم الذين ينتفضون اليوم ضد القرار الأمريكي، ويؤكدون تمسكهم بعروبة القدس ورفضهم سياسة التهويد الأمريكية–الاسرائيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى