أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرالضفة وغزةومضات

العدوان على غزة يستمر لليوم 11 ويحصد ارواح الابرياء

لليوم الحادي عشر تواليًا يتواصل العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، جوًّا وبرًّا وبحرًا، ليدمّر المزيد من المنازل والمنشآت، ويوقع شهداء وإصابات.

وارتفعت حصيلة العدوان إلى 227 شهيدا منهم 64 طفلا و38 سيدة و17 مسنًّا إضافة إلى 1630 إصابة بجراح مختلفة، وفق وزارة الصحة.

وقال الدكتور أشرف القدرة -الناطق باسم وزارة الصحة-: إن من الإصابات 55 حالة شديدة الخطورة، و400 في الأجزاء العلوية منها 153 إصابة في الرأس والرقبة، كما أن منها 470 طفلا و310 سيدة.

ووفق المكتب الإعلامي الحكومي؛ فقد شنت طائرات الاحتلال ومدفعيته وبوارجه الحربية أكثر من 1810 غارة واعتداء منذ بداية العدوان (حتى مساء الأربعاء)، استهدفت مختلف مناطق القطاع، وتركزت بالقصف على البيوت والمباني السكنية والمقرّات الحكومية والبنى التحتية من طرق وشبكات كهرباء ومياه وصرف صحي.

وخلّف العدوان واقعا إنسانيا صعبا سيما مع نزوح أكثر من 107 آلاف مواطن من منازلهم بسبب القصف، وتعرض أكثر من 1335 وحدة سكنية ما بين الهدم الكلي والبليغ، فضلا عن تضرر ما لا يقل عن 12886 وحدة سكنية لأضرار بين متوسطة وجزئية جراء القصف المتواصل.

كما قصف الاحتلال 184 من الأبراج السكنية والمنازل وهدمها كليًّا، ودمّر 33 مقرًّا إعلاميًّا، فضلا عن أضرار لمئات المؤسسات والجمعيات والمكاتب الأخرى، و74 مقرًّا حكوميًّا ومنشأة عامة تنوعت بين مقرات شرطية وأمنية ومرافق خدماتية، و66 مدرسة ومرافق صحية وعيادات رعاية أولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى