أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرمحليات

الداخل الفلسطيني يخرج في مسيرات نصرة للقدس وغزة

خرجت حشود غفيرة من اهالي الداخل الفلسطيني، ضمن فعاليات يوم اضراب الكرامة، للتعبير عن غضبهم واحتجاجهم على العدوان الاسرائيلي على كل ما هو فلسطيني في الداخل والضفة وغزة والقدس.

حيث شارك المئات من ابناء بلدة الطيرة، الثلاثاء، بمسيرة نصرة للقدس وغزة ورفضًا للعدوان والتهجير.

وهتف المشاركون استنكارًا للعدوان على غزة ومجازر الاحتلال فيها، وكذلك تحية للقدس واهلها الذين يتعرضون لمحاولات التهجير تباعًا.

وفي سياق متصل، اعلن رئيس بلدية الطيرة، مامون عبد الحي، عبر صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ان :” الإضراب حق أساس، كل مكان عمل يقوم بفصل عمال على خلفية #الإضراب سنقوم بنشر تفاصيله على نطاق واسع وندعو إلى مقاطعته”.

وفي كوكب ابو الهيجاء، شارك الاهالي في وقفة على مدخل القرية وحملوا لافتات تؤكد على نصرة اهل القرية لغزة والقدس.

كما شارك المئات من ابناء جديدة المكر بمسيرة نصرة للاقصى والقدس، ورفضًا للعدوان على غزة، بعد ان اغلقت قوات الاحتلال القرية عدة ايام في شكل اشبه بالحكم العسكري.

وفي باقة الغربية ونحف اختار شباب البلدتين احياء يوم الاضراب برسم جداريات تحوي رموزًا فلسطينية وعبارات تؤكد على تمسك الفلسطيني بارضه وارتباطه الدائم بها.

 

كما بعث اطفال عكا رسالة تضامنية من ميناء عكا الى ميناء غزة، رافعين لافتات كتبت عليها رسائل من اطفال عكا الى اطفال غزة.

و

شارك عدد كبير من الاطفال، في مدينة أم الفحم بالفعاليات الوطنية التي جاءت تحت عنوان ” تعزيز الهوية”، والتي قام عليها “حراك الشباب الفحماوي”، في ساحة منتزه “سويسة” في المدينة، وقد حرص المنظمون على أن تتصدر الهوية الفلسطينية فعاليات هذا اليوم من خلال عدة نشاطات.

وانطلقت الفعاليات، بورشات رسم جداريات فلسطينية، على جدران المدينة، في منطقة مقابل “صبح ومسا” بسواعد العشرات من أبناء وبنات أم الفحم.

وتخللت فعاليات “تعزيز الهوية” عدد من الورشات التي تعزز الانتماء لدى الاطفال، بمشاركة عدد كبير من اطفال المدينة، في منتزه “سويسة”، استهلت بقراءة الفاتحة عن روح شهدائنا الفلسطينيين، وكتابة الرسائل إلى أطفال غزة، وورشات تثقيفية متعددة تحاكي الحدث.

ومع اختتام الورشات، شارك الاطفال رافعين الاعلام الفلسطينية، في مسيرة هتافات، نصرة لاهلنا في غزة والشيخ جراح و

اللد وأبناء فلسطين من نهرها إلى بحرها.

كما شارك الالاف من ابناء ام الفحم في مسيرة مشاعل داخل المدينة بعد صلاء المغرب تضامنًا مع غزة واطفالها، وقد شارك الاطفال في المسيرة بكتابة رسائلهم الى اطفال غزة على بالونات واطلقوها في الفضاء علها تصل الى اطفال القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى