أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

تظاهرات في عدد من البلدات العربية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الأقصى

انطلقت مظاهرات حاشدة في يافا وأم الفحم وعين ماهل وطمرة، مساء اليوم، الإثنين، احتجاجا على اقتحام المسجد الأقصى في القدس واعتداء قوات الاحتلال على المصلين والمعتصمين في الشيخ جرّاح وباب العامود في المدينة المحتلة.

وشاركت جماهير غفيرة من أهالي مدينة أم الفحم ومنطقة وادي عارة في المظاهرة التي نظمت في مدخل المدينة، في حين أعلنت الشرطة الإسرائيلية إغلاق شارع وادي عارة في كلا الاتجاهين بالمقطع الواصل بين مفرق مجيدو والمدخل الجنوبي لمدينة أم الفحم.

كما تظاهر أهالي من مدينة طمرة بجانب دوار القدس في المدينة، وذلك استجابة لدعوة الجنة الشعبية، تنديدًا بالاعتداءات التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر يمينية متطرفة على المصلين في المسجد الأقصى ونصرة لأهالي حي الشيخ جراح المهددين بالإخلاء والترحيل.

ورفع المتظاهرون شعارات تؤكد على فلسطينية القدس المحتلّة، ونددوا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وفي يافا، شارك أهالٍ في وقفة تضامنيّة مع القدس وأهلها، وأغلق متظاهرون شارع “الحلوة” الرئيسي في المدينة.

واحتج المشاركون على اعتداءات الاحتلال المستمرّة في المسجد الأقصى وحيّ الشيخ جراح، في حين اعتدت الشرطة على المتظاهرين، وفرّقتهم بالقنابل المُدمِعة.

بعد ذلك، جابت مسيرة شوارع المدينة، رفع مشاركون فيها، العلم الفلسطيني، ولافتات كُتبت عليها شعارات من قبيل؛ “لن تمروا”، و”حرية حرية للشيخ جراح”.

وفي عين ماهل، شارك العشرات في وقفة تضامنيّة مع القدس وأهلها كذلك، والتي نُظِّمَت في البلدة.

وحمل مشاركون في الوقفة، لافتات كُتِبت عليها شعارات من قبيل؛ “اقتحامات المسجد الأقصى جريمة حرب”، و”الاحتلال يرتكب في القدس جرائم ضدّ الإنسانية”، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى