أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

القسام ينفذ تهديده.. ضربة صاروخية في القدس المحتلة

وّجهت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس ضربةً صاروخيةً باتجاه القدس المحتلة رداً على جرائم الاحتلال وعدوانه على المدينة المقدسة وتنكيله بأهالي الشيخ جراح والمسجد الأقصى.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم القسام في إعلان “هذه رسالة على العدو أن يفهمها جيداً، وإن عدتم عدنا وإن زدتم زدنا”.

وأعلنت كتائب “عز الدين القسام “، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (“حماس”)، توجيه “ضربة صاروخية للعدو في القدس المحتلة ردًا على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة وتنكيله بأهلنا في الشيخ جراح والمسجد الأقصى، وهذه رسالة على العدو أن يفهمها جيدًا، وإن عدتم عدنا وإن زدتم زدنا”، بحسب ما جاء في البيان.

وأعلنت “سرايا القدس” الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، “استهداف جيب صهيوني شرق غزة بصاروخ موجه كورنيت”، وأكدت في بيانها “إصابة الجيب بشكل مباشر”. وذلك في أعقاب الإعلان عن “حدث أمني” في معبر بيت حانون “إيرز”، ورفع حالة التأهب في صفوف الجيش الإسرائيلي.

كما استهدفت فصائل المقاومة الفلسطينية مدينة عسقلان والمستوطنات الإسرائيلية المحيطة في قطاع غزة، برشقة صاروخية ثانية؛ وأعلنت “سرايا القدس” عن إطلاقها رشقة صاروخية وصفتها بالكبيرة، باتجاه مدينة سديروت.

وفي وقت سابق، منحت “الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية” في قطاع غزة، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مهلة حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، الإثنين، لسحب جنوده من المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين، فيما دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (“كابينيت”)، للانعقاد، في وقت لاحق، اليوم.

في حين أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدة شوارع في محيط قطاع غزة وقرر تعليق حركة القطارات من عسقلان إلى بئر السبع، وذلك في أعقاب رفع حالة التأهب؛ كما حولت سلطة المطارت الإسرائيلية، حركة الطيران المدني للرحلات التي أقلعت من مطار بن غوريون في اللد، إلى مسارات بديلة شمالا، تحسبا للتصعيد في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى