أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

عشرات القتلى والجرحى إثر حريق بمستشفى لمرضى كورونا في بغداد

لقي ما لا يقل عن 27 شخصا مصرعهم على الأقل وأصيب 38 بحروق وحالات اختناق، مساء السبت، جراء حريق نشب في مستشفى لعلاج كورونا بالعاصمة العراقية بغداد، وفق مصدر طبي.

وقال المصدر، وهو طبيب في مستشفى ابن الخطيب الذي اندلع فيه الحريق للأناضول، إن “الحريق تسبب حتى فجر الأحد بمصرع 27 شخصا على الأقل وإصابة 38 آخرين بحروق وحالات اختناق”.

وأشار المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالحديث للإعلام، إلى أنه جرى إخلاء الجثث والمصابين إلى مستشفيات أخرى في بغداد.

ولم يتضح سبب الحريق على الفور فيما أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الحريق اندلع جراء انفجار انبوب اوكسجين.

ورصدت مقاطع مصورة تداولها عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي فرق الدفاع المدني وهي تعمل جاهدة على إخماد الحريق بينما كان الدخان يتدفق من شبابيك المستشفى، وسط حالة من الذعر والهلع سادت بين المرضى وذويهم.

من جانبه، أمر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بالتحقيق الفوري في اسباب وقوع الحادث مع المعنيين في الوزارة.

كما أمر الكاظمي، وفق بيان لمكتبه، “باستقدام مدير المستشفى ومدير الأمن والمسؤولين عن صيانة الاجهزة في المستشفى، للتحقيق الفوري معهم على خلفية الحادث والتحفظ عليهم لحين اكمال التحقيقات ومحاسبة جميع المقصرين قانونيا”.

في الأثناء، طالبت مفوضية حقوق الإنسان (رسمية مرتبطة بالبرلمان)، في بيان، الكاظمي بإقالة وزير الصحة حسن التميمي ووكلائه وإحالتهم للتحقيق.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى