أخبار رئيسيةأخبار عاجلةعرب ودولي

المطالبات برحيل السيسي تتصدر بعد حادث #قطار_طوخ

تصدر وسم “#مش_قد_الشيلة_غور”، قائمة الأكثر تداولا في مصر لموقع “تويتر” بعدما دشنه مغردون لانتقاد الانقلابي عبد الفتاح السيسي، إثر حادث انقلاب قطار بين مدينتي بنها وطوخ في محافظة القليوبية، بسبب خروج 4 عربات من القطار المتجه من القاهرة إلى المنصورة عن القضبان. وتسبب الحادث في مقتل أكثر من 11 وإصابة أكثر من 90 مصرياً، حيث كرروا الجملة التي كانت ترددها الأذرع الإعلامية، أثناء فترة حكم الرئيس الراحل محمد مرسي، عند وقوع أي حادث في الدولة “مش قد الشيلة يا مرسي امشي”.

وطالب المغردون برحيل السيسي بعد تكرار حوادث القطارات، وإصراره على استمرار وزير النقل المقرب منه، كامل الوزير ذي الخلفية العسكرية، والذي دشنت كتائبه الإلكترونية وسم #كمل_يا_كامل_واحنا_معاك، في محاولة منها لدعم وزير النقل والنظام.

ونشر اليوتيوبر علي حسين مهدي صورة وقارن بين قطار الموت وموكب المومياوات: “‏عجبتني الصورة دي .. مصر في صورة في عهد السيسي وكامل الوزير العرر. ‎#مش_قد_الشيلة_غور”.

ومع صورة للقضبان المتهالكة والموصولة بقطعة خشب، والتي انتشرت على مواقع التواصل، علقت أمل خطاب: “‏#مش_قد_الشيلة_غور.. كدة تبقى مدبرة لقتل الأبرياء وبيع السكة الحديد وإحنا عارفين لمين”.

ونشرت أسماء صورة المصرية التي أتت بطعام الإفطار لمصابي الحادث وتوقعت: “‏الصورة دي كفيلة للاعلام تنسي اللي حصل وهتبقى سيدة القطار تنزل بالقطار ‎#مش_قد_الشيلة_غور”.

وتحدثت درية شفيق على لسان كامل الوزير: “‏سنحاسب من ليس له يد بالحادث!! أما أنا فسأبقى مسؤولا بلا مسؤولية ولذلك لن أتخلى عن مسؤوليتي تجاه مصلحتي، مصلحتي فوق الجميع… فوق الشعب… تصفيق حار… اسدل الستار.. هااا اللى بعده!!!! ‎#مش_قد_الشيلة_غور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى