أخبار رئيسيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرمحلياتومضات

يافا: الشرطة تعتدي على اهالي حي العجمي خلال مظاهرة ضد الاستيطان

اعتدت الشرطة الاسرائيلية، مساء الاحد، على اهالٍ يافيين خلال تظاهرهم في حي العجمي بالمدينة ضد سياسة التهجير والاستيطان في يافا عن طريق شركة عميدار.

وكانت مجموعة من المستوطنين قد تظاهرو مساء اليوم مطالبين بتهجير سكان يافا الاصليين، وبإخلاء أحد المباني العربية المأهولة في حيّ العجمي كما تنوي شركة “عميدار” الحكومية وبيعه إلى رئيس كنيس “شيرات موشيه” في حيّ العجمي، الحاخام إلياهو مالي. والكنيس هو في الأصل منزل فلسطيني هُجّر أهله عن المدينة عام 1948، واستولت عليه شركة “عميدار” الحكومية.

واعتدت الشرطة الإسرائيلية على الأهالي بالقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، قبل أن تعتقل 3 من المتظاهرين العرب.

وفي وقت سابقٍ الأحد، اعتقلت الشرطة الإسرائيليّة شابين عربيّين للاشتباه بهجومهما على الحاخام، ولاحقًا، وفي ساعات المساء، تظاهر العشرات من أنصار الحاخام وهم يحملون الأعلام الإسرائيليّة، ويهتفون بهتافات عنصريّة. وردّ أهالي يافا بالتجمّع والهتاف بأن المدينة لأهلها، لا للمستوطنين.

والشابان المعتقلان يسكنان في المبنى الذي تعتزم “عميدار” إخلاءه، وبيعه للكنيس.

وتشهد مدينة يافا منذ أسابيع احتجاجات مستمرّة ضد سياسات شركة “عميدار” الحكومية التابعة لما تسمى “دائرة أراضي إسرائيل” بحق أهالي المدينة.

ودعا الحراك الشعبي في مدينة يافا الأهالي إلى الالتفاف حول النضال الشعبي، والمشاركة بشكل أكبر بالوقفة الاحتجاجية القادمة والمقررة يوم الجمعة المقبل.

ومما يذكر أن الشركة تعرض المنازل التي يسكنها المواطنون في مزاد علنيّ بهدف تحقيق الأرباح وتصفية المنازل، ما يهدد مئات العائلات اليافاويّة ميسورة الحال، بعدم تمكّنها من شراء البيوت والبقاء فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى