أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

ضابط روسي يمنع الأسد من اللحاق ببوتين في حميميم

أظهرت لقطة بثتها قناة “روسيا اليوم” خلال تغطية وصول الرئيس فلاديمير بوتين إلى قاعدة حميميم الجوية بسوريا قيام قائد عسكري روسي بمنع رئيس النظام السوري بشار الأسد من اللحاق ببوتين.

وفي المشهد يظهر بوتين وهو يتوجه إلى منصة القاعدة لإلقاء كلمة بالجنود ولدى محاولة الأسد اللحاق به أمسك قائد عسكري كبير به من يده وطلب منه البقاء في مكانه وعدم اللحاق بالرئيس الروسي والوقوف بجانب وزير الدفاع سيرغي شويغو.

ومن أبرز ما ظهر في المشهد خلو القاعدة العسكرية الروسية من أي تواجد لمرافقي الأسد أو حراساته الشخصية كما درجت العادة الرسمية عند استقبال رؤساء دول أخرى باستثناء أحد مستشاريه المقربين.

كذلك كان أول من استقبل بوتين بعد نزوله من الطائرة ضابط عسكري روسي قدم التحية له تلا ذلك تقدم الأسد للسلام عليه خلافا للمتعارف عليه في البروتوكلات الرسمية للزيارات الدولية.

بدورها بثت قناة “الرئاسة السورية” على موقع يوتيوب مشهد وصول بوتين إلى القاعدة العسكرية ومصافحته للأسد لكنها حذفت المشاهد التالية المتعلقة بمنعه من اللحاق بالرئيس الروسي.

يذكر أن هذه ليس المرة الأولى التي يتعرض فيها الأسد لمواقف محرجة و”مهينة” من قبل الروس بحسب نشطاء إذ سبق أن تفاجأ الأسد بزيارة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو له في قاعدة حميميم على الرغم من أن اللقاء كان مفترضا أن يحضره رئيس الأركان العامة الروسي.

لقطة بثتها قناة "روسيا اليوم" تظهرمنع رئيس النظام السوري بشار …

#شاهدلقطة بثتها قناة "روسيا اليوم" تظهر منع رئيس النظام السوري بشار الأسد من اللحاق ببوتين.

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Monday, December 11, 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى