أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

أردوغان عن قرار ترامب بشأن القدس: أمريكا شريكة بإراقة الدماء

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هجومه على القرار الأمريكي الاعتراف بمدينة القدس المحتلة “عاصمة لإسرائيل”، معتبرا أن “اجتماع منظمة التعاون الإسلامي بشأن القدس هذا الأسبوع سيكون نقطة تحول”.

وفي كلمة ألقاها الاثنين في العاصمة التركية أنقرة خلال مشاركته، في فعالية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان قال الرئيس التركي إن “أمريكا أصبحت شريكة في إراقة الدماء باعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل”، مضيفا أن “الذين يعتقدون اليوم أنهم يملكون القدس؛ يجب أن يعرفوا أنهم لن يستطيعوا غدا العثور على شجرة للاختباء وراءها”.

وتابع: “سيكون لنا رد فعل واضح تجاه قرار ترامب حول القدس، لأن قضية فلسطين و القدس خاصة واضحة جدًا وصريحة ويجب على الجميع الوقوف إلى جانب هذه القضية الحرة”، مشيرا إلى أن “من يظلم الفلسطينيين ويدعم دولة إسرائيل الإرهابية، يسمح لنفسه أيضا أن يمنح الأوسمة للتنظيمات الإرهابية مثل ” بي يي دي”، في إشارة إلى حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي في سوريا.

وأضاف: “ندرك يوم حقوق الإنسان، في الوقت الذي يتم فيه ضرب حقوق الإنسان بعرض الحائط، لا سيما في القدس”مؤكدا “عدم إمكانية استمرار الظلم والتخريب في القدس إلى الأبد”.

وأكد أن “الذين حوّلوا القدس إلى سجن للمسلمين وأتباع الأديان الأخرى، لن يستطيعوا أبداً تطهير أيديهم من الدماء التي تلطخت بها”.

وشدد على أن “الذي لا يقف إلى جانب المظلوم في هذه القضية، فلا يحق له التحدث عن السلام العالمي”.

وفي شأن آخر، قال أردوغان، “إذا كانت هناك جائزة في العالم في مجال نصرة اللاجئين، فإن تركيا هي أكثر من يستحقها”.

وأشار إلى أنه لا يحق لأحد (في إشارة إلى أوساط معارضة بتركيا)، “المساءلة حول سبب استضافة المظلومين في بلادنا”.

وتعليقاً على نمو الاقتصاد التركي بنسبة 11.1 بالمائة خلال الربع الثالث من 2017، قال أردوغان هذا أفضل رد للبؤر الفاسدة التي تحاول تشويه صورة تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى