أخبار عاجلةمحليات

لائحة اتهام ضد شاب من الكسيفة بقتل 3 أشخاص وإصابة 17 آخرين في جريمة دهس

تقدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في بئر السبع، أمس الأحد، بلائحة اتهام ضد الشاب مفيد الكريشات (24 عاما) من قرية كسيفة في منطقة النقب، نسبت له فيها تهما خطيرة، وهي قتل ثلاثة أشخاص ومحاولة قتل 10 آخرين من القرية والتسبب بسبع إصابات في ظروف خطيرة في جريمة دهس نفذها العام الماضي. كما نسبت له النيابة تهمة إخفاء أدلة في الجريمة المذكورة.
وجاء في لائحة الاتهام التي قدمت للمحكمة، أنه جرى اعتقال المتهم “بالصدفة” قبل نحو شهر وهو يقود سيارة مسروقة وبحيازته بطاقة هوية مزورة.
ويستدل من لائحة الاتهام أنه “في أعقاب تحقيق مستمر، جرى اعتقال المتهم بقتل ثلاثة من سكان بلدة كسيفة يوم 30 تموز/ يوليو 2016. وكان المتهم هاربا كل هذه الفترة، وحتى أنه قام بتزييف هوية شخص آخر وقاد مركبة”.
وعن حيثيات الجريمة، ذكر في لائحة الاتهام أن المتهم دهس بسيارته التي قادها بسرعة فائقة ثلاثة أشخاص من القرية حتى الموت هم: محمد سلمان أبو حامد (26 عاما) ويوسف العمور (37 عاما) وجمعة العمور (50 عاما) وأصاب 17 آخرين بجروح متفاوتة، وفر هاربا من المكان الذي تجمهر فيه أكثر من 50 شخصا من العائلة التي تنازع وعائلته معها في أعقاب جريمة إطلاق نار.
وتبين من لائحة الاتهام أن خلفية الجريمة المروعة كانت شجارًا عنيفًا وقع بين العائلتين في كسيفة.
كما جاء في لائحة الاتهام أن المتهم أحرق سيارته في طرف شارع 80 بعد أن ترك القتلى والمصابين خلفه، وتجدد شجار عنيف بعد جريمة الدهس أحرقت فيه 3 سيارات.

وبقي المتهم بعد فراره في الخليل غير أنه اعتقل “بالصدفة” قبل نحو شهر وضبط وهو يقود سيارة مسروقة وبحوزته بطاقة هوية مزيفة.
ومن جهته، قال محامي الدفاع، إن “لائحة الاتهام تستند إلى تقديرات وليس حقائق موضوعية تربط موكلي لقيادة السيارة التي تسببت بموت المرحومين، وموكلي ينفي الاتهامات الموجهة ضده جملة وتفصيلا”.
وأكدت النيابة العامة أنها تمتلك أدلة ويوجد لديها شهود عيان في ملف الجريمة ضد المتهم.

محمد أبو حامد

جمعة العمور

يوسف العمور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى