أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

وادي عارة: خيمة الاعتصام ضد الجريمة وتواطؤ الشرطة تواصل نشاطاتها

موطني 48

في يومها الثاني، تواصل خيمة الاعتصام ضد الجريمة وتواطؤ الشرطة، في المجتمع العربي، نشاطاتها بحضور حاشد من القيادات والنشطاء من مختلف البلدات العربية.

ونصبت الخيمة، أمس الاثنين، بمبادرة اللجان الشعبية في وادي عارة، وذلك أمام مركز شرطة “عيرون” في ساحة قاعة ميس الريم احتجاجا على العنف والجريمة في المجتمع العربي وتواطؤ الشرطة.

تحدث في أمسية الخيمة، مساء اليوم، الثلاثاء، عدد من القيادات والنشطاء وشدّدوا على ضرورة إنجاح الخيمة في إطار الحراك الذي تشهده مدينة أم الفحم والمنطقة ضد العنف والجريمة، وحتى تنجح في إيصال رسالتها إلى الشرطة الإسرائيلية والحكومة، والضغط في اتجاه قيام الجهات الرسمية بمهامها في محاربة العنف والجريمة في المجتمع العربي وفي مقدمتها فك رموز جرائم القتل التي وقعت في الداخل الفلسطيني خلال السنوات الأخيرة والقضاء على فوضى السلاح وملاحقة أرباب الجريمة والعنف.

وشهدت الخيمة محاضرة للدكتور رائد فتحي، وطرق فيها موضوعة العنف المستفحلة في المجتمع العربي، داعيا إلى تضافر كافة الجهود من أجل إنجاح الفعاليات المناهضة للعنف وانضمام باقي المناطق العربية إلى الحراك الشعبي في أم الفحم ومنطقة وادي عارة.

هذا ومن المقرر أن تستمر خيمة الاعتصام أمام مركز الشرطة لغاية يوم السبت القادم، وذلك من أجل مطالبة الشرطة بالتحرك وعدم التقاعس في كبح جماح ظاهرة العنف والجريمة التي باتت تهدد مجتمعًا بأكمله.

وجاءت هذه الخطوة ضمن سلسلة قرارات اتخذتها اللجان الشعبية بالتعاون مع بلدية أم الفحم في الاجتماع الأخير الذي عقد بالمركز الجماهيري في أم الفحم بعد جريمة قتل الشاب محمد ناصر جعو إغبارية (21 عاما).

وشهدت أم الفحم في الأيام الأخيرة مظاهرات تخللها إغلاق شارع 65 واعتقال متظاهرين على خلفية تفشي العنف والجريمة في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى