أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

الجمعة القادم: مؤسسة “القرض الحسن” في أم الفحم تطلق حملة “شتاءٌ دافئ لإغاثة أهلنا اللاجئين السوريين”

طه اغبارية
تطلق مؤسسة “القرض الحسن” الخيرية في مدينة أم الفحم، الجمعة القادم الموافق (29/1/2021)، حملة لجمع التبرعات للاجئين السوريين بعنوان “شتاءٌ دافئ لإغاثة أهلنا اللاجئين السوريين”.
تأتي هذه الحملة في الوقت الذي يعاني فيه اللاجئون من الأجواء الباردة والأمطار والثلوج والوحل، وحاجتهم الملحة للخيام ووسائل التدفئة، وقد ضاق بهم الحال بسبب الحرب الدائرة هناك، مما أجبرهم على العيش في الخيام قرب الحدود التركية.
سيتم جمع التبرعات بعد صلاة الجمعة في المساجد وفي السيارات المتجولة في المدينة. وستشمل محتويات الحملة على الخيام، أجهزة التدفئة، الملابس الشتوية، البطانيات والسلال الغذائية والطعام.

في حديث لـ “موطني 48” مع رئيس مؤسسة القرض الحسن الخيرية، الحاج فاروق عوني أبو رعد قال: “عملا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد”، نقوم بإطلاق هذه الحملة”.
وأهاب الحاج فاروق، بأهالي أم الفحم للتبرع بما تجود به النفس من أجل إغاثة اخوانهم اللاجئين السوريين، وقال: “لقد عوّدنا أهالي أم الفحم على إغاثة الملهوفين والمنكوبين والنفير من أجل نصرة المظلومين في كل مكان، وما يتعرض له أهلنا في سوريا هذه الأيام، يحتم علينا أن نلبي نداء الواجب لنصرتهم ورفع الضيم عنهم”.

الحاج فاروق عوني أبو رعد
الحاج فاروق عوني أبو رعد

وأضاف: “هؤلاء إخواننا ومن واجبنا إعانتهم فقد هُجّروا من بيوتهم، ويعيشون في خيام مهترئة ومنهم من لا خيمة له ويحتاجون التدفئة والملابس الشتوية وكل وسائل الرعاية، خاصة وهم يواجهون هذا البرد القارس”.
وثمّن مسؤول “القرض الحسن”، الوقفات الفحماوية العديدة مع الأهل في سوريا منذ اندلاع الثورة السورية والتهجير الذي تعرض له ملايين السوريين على يد نظام الأسد مضيفا: “لا يمكن التعبير عن مدى الامتنان لكل من قدّم ويقدّم من ماله نصرة لإخواننا في سوريا، فجزاهم الله خير الجزاء، وجعل أبناء مدينتنا دائما عونا لكل محتاج، تعزيزا لصمود أهلنا في سوريا، كما كانوا دائما عونا وسندا لأبناء شعبنا الفلسطيني في جميع الملّمات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى