أخبار عاجلةمحليات

الناصرة: إطلاق سراح معتقلي المظاهرة الاحتجاجية ضد نتنياهو

أطلقت محكمة الصلح في مدينة الناصرة، اليوم الخميس، سراح معتقلي المظاهرة الاحتجاجية ضد حضور واستقبال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مدينة الناصرة، بعد ظهر أمس الأربعاء.
وقررت المحكمة إحالة بعض المعتقلين إلى الحبس المنزلي لمدة 3 أيام والتوقيع على كفالة شخصية تراوحت بين 3 – 5 آلاف شيكل.
أما المعتقلون في تظاهرة الناصرة فهم: شريف زعبي، عماد شقور، يزيد سيلاوي، مهدي عطالله، سعيد حواري، محمد كناعنة، درور تبوري، نضال علاء الدين، محمد صبح، وسام عبود وعلي أبو قنديل.
وحضر إلى المحكمة عدد من القيادات والكوادر السياسية بينهم رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، إلى جانب أهالي المعتقلين.
ومنعت الشرطة علاج معتقلين أصيبوا خلال اعتداء عناصر الشرطة على المشاركين في التظاهرة الاحتجاجية التي نُظّمت في الناصرة احتجاجا على زيارة، نتنياهو، وحاولت منع طاقم من المحامين من لقاء المعتقلين.
وتوجه مركز “عدالة”، برسالتين إلى المفتش العام للشرطة، طلب في الأولى عدم عرقلة عمل المحامين الذين وصلوا مركز الشرطة لتمثيل المعتقلين الذين شاركوا في التظاهرة المناهضة لنتنياهو.
وطالب المركز الحقوقي في رسالته الثانية بالسماح بنقل المعتقلين الذين تعرضوا للاعتداء من قبل عناصر الشرطة خلال قمع التظاهرة، لتلقي العلاج في المستشفيات والمراكز الطبية.
وفي السياق، دانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، العدوان البوليسي الإرهابي على المتظاهرين في الناصرة بمن فيهم قيادات في لجنة المتابعة ومنتخبي جمهور عرب، الذين تنادوا ضد اقتحام بنيامين نتنياهو للمدينة، في خطوة سياسية مقيتة.
وحمّلت المتابعة نتنياهو وحكومته وداعميها وعملائها، مسؤولية هذا العدوان، وتقف الى جانب المتضررين والمعتقلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى