أخبار رئيسية إضافيةأخبار وتقاريرعرب ودولي

بن سلمان يستقبل أمير قطر بحفاوة في المملكة

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بعناق حار في مدينة العلا؛ الذي وصلها لحضور القمة الخليجية الـ41.

ووفق مقطع مصور بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، شهد مدرج مطار العلا السعودية، عناقا حارا استمر بضع ثوان بين ولي العهد السعودي وأمير قطر فور وصول الأخير المملكة.

وعرفت العلاقات بين البلدين شبه قطيعة منذ 5 يونيو 2017، بعد أن فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتعتبره “محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل”.

والإثنين، قال وزير خارجية الكويت أحمد ناصر الصباح، في بيان متلفز، إن السعودية وقطر اتفقتا وفقا لمقترح من أمير الكويت، على إعادة فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين، اعتبارا من مساء الإثنين.

وشدد الصباح على أنه تم الاتفاق أيضا على معالجة كافة المواضيع ذات الصلة، في إشارة إلى تداعيات الأزمة الخليجية.

ومن المقرر أن تنطلق في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء، القمة الخليجية الـ41 بحضور الدول الست، وبحضور الأمير القطري الذي يشارك للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وترجح أوساط سياسية عربية ودولية أن تشهد القمة، توقيعا بالحروف الأولى على وثيقة مبادئ لإرساء أسس جديدة لمصالحة قطرية مع دول المقاطعة الأربع، أو مع السعودية بمفردها كخطوة أولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى