أخبار عاجلةمحليات

المحامي مصطفى سهيل في زيارة للشيخ رائد صلاح بسجن “عسقلان”

طه اغبارية
للوقوف على أحواله والاطمئنان على صحته ومتابعة ظروف اعتقاله، يواظب طاقم المحامين في هيئة الدفاع عن الشيخ رائد صلاح، على زيارته في سجن هشيكما بمدينة عسقلان، حيث يقضي محكوميته في على خلفية “ملف الثوابت”.
وزار المحامي مصطفى سهيل محاميد، من هيئة الدفاع، أمس الأول الأربعاء، الشيخ رائد صلاح في سجنه بالعزل الانفرادي.
وأكد محاميد أن الشيخ رائد بصحة جيدة وأنه يمارس نشاطاته في التعبد والمطالعة والكتابة إلى جانب متابعته للقضايا المحلية والعربية والدولية من خلال محطات التلفزة المتاحة له في زنزانته.
وأشار إلى أن “الشيخ رائد كما هو الشيخ رائد في كل سجن، يرفع معنويات زائريه من المحامين والأهل، لا يترك وقتا للفراغ وهو منهمك دائما بنشاطاته الاعتيادية، يعرف أخبار الداخل والعالم كما لو أنه خارج السجن، كذلك يؤكد دائما أن المستقبل يحمل الخير لشعبنا وللأمة الإسلامية والعربية”.
ودخل الشيخ رائد صلاح إلى السجن يوم 16 آب/ أغسطس، بعد أن فرضت عليه المحكمة يوم 10 شباط/ فبراير 2020 السجن الفعلي 28 شهرا في “مِلَفّ الثوابت” مع تخفيض 11 شهرا قضاها بالاعتقال الفعلي في المِلَفّ المذكور. وقبل اعتقاله الفعلي الأخير خضع الشيخ رائد للحبس المنزلي، على خلفية نفس الملف، بقيود مشدّدة مع قيد إلكتروني، ومُنع عن التواصُل مع الجَمهور، باستثناء أقاربه من الدرجة الأولى، وسُمح له في مرحلة لاحقة، الخروج من منزله لمدة زمنية قصيرة، شرط أن يرافقه أحد الكفلاء.
وقضى رائد، أحكامًا مختلفة في السجون الإسرائيلية، كانت الأولى عام 1981، والثانية عام 2003، وكانت الثالثة عام 2010، فيما اعتُقِل بعدها بعام في بريطانيا، ثمّ أعيد اعتقاله في عام 2016 في البلاد، ومنذ عام 2017 وهو مُلاحق ضمن ما يُعرف بملف الثوابت.

المحامي مصطفى سهيل محاميد
المحامي مصطفى سهيل محاميد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى