أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

95 إصابة جديدة بكورونا بغزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس، عن تسجيل 95 إصابة جديدة بفايروس “كورونا” في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي حول جائحة “كورونا” اليوم الخميس أن عدد العينات الجديدة التي فحصت خلال هذه الفترة بلغت 2035 عينة، في حين سجل تعافي 112 حالة جديدة من المصابين.

وأوضحت الوزارة أن الإجمالي التراكمي للمصابين منذ آذار/ مارس الماضي بلغ 2613 إصابة منها 1746 حالات نشطة، فيما تعافي 850 حالة، وسجل وفاة 17 حالة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن المختبر المركزي فقد 50 في المائة من قدرته على فحص عينات فيروس “كورونا”، بعد توقف جهاز الفحص المخبري المستلم من اللجنة القطرية بسبب نفاد المواد التشغيلية الخاصة به.

وأكدت في بيان لها أن، “انخفاض مستوى قدرة المختبر المركزي على فحص فيروس كوفيد19 سيؤثر على جهود التقصي ومتابعة المخالطين وحالات الاشتباه والمسحات العشوائية داخل المجتمع”.

ويعاني القطاع، من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية، إضافة إلى أزمة كهرباء حادة، وتصاعد لمعدلات الفقر والبطالة، جراء الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ العام 2006.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى