أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

هنية: نثمن قرار وقف التنسيق الأمني وندعو لبناء استراتيجية وطنية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية إننا رحبنا بإعلان الأخ أبو مازن بالتحلل من الاتفاقيات ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، فهذه هذه خطوة جيدة لكن نحن بحاجة إلى بناء استراتيجية خارج إطار اتفاقيات أوسلو.
وأضاف هنية خلال ندوة إلكترونية بعنوان “من النكبة إلى النكسة.. العودة القرار والخيار”، إن “اللاءات التي تحدث عنها الملك الأردني هي ذات اللاءات التي نحن رفعها الفلسطينيون ونحن في حركة حماس في وجه صفقة القرن والمشروع الصهيوني”.
وذكر هنية أن هناك 3 مشتركات بيننا كفلسطينيين وبين الأشقاء في الأردن، وهي أن تداعيات النكبة والنكسة على فلسطين كان لها تداعيات على الأردن الشقيق بلجوء ملايين الفلسطينيين إلى الأردن. والثاني: أن التهديدات الاستراتيجية التي تمر بها القضية الفلسطينية هي ذات التهديدات التي تعيشها المملكة، والثالث هو الموقف الثابت فلسطينيا وأردنيا وعربيا التي ترفض صفقة القرن وخطة التوطين والتنازل عن الحقوق الوطنية الفلسطينية.
ولفت إلى أن منظمة التحرير بوضعها الحالي وظروفها الحالية شبه معطلة ونحن لا ندعو إلى إيجاد بديل ولكن لا نقبل باختطافها وإخراج الكتل الهائلة التي تمثلها الفصائل الفلسطينية منها.
وأكد أن صفقة القرن خطرها يمتد إلى اتجاهين، الأول تجاه القضية الفلسطينية والثاني تجاه القضية حيث تهدف الصفقة لإسقاط المنطقة تحت هيمنة المشروع الأمريكي الصهيوني.
ودعا هنية إلى تخفيض حدة التوتر الموجود في المنطقة العربية لنتفرغ كشعوب وأمة للقضية المركزية فلسطين والقدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى