أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

وقفات غضب في البلدات العربية تنديدا بجرائم الشرطة ونصرة للشهيدين الحلاق ويونس

بدعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني واللجان الشعبية، نظّمت عصر اليوم الاثنين، وقفات احتجاجية في عدد من البلدات العربية، ندّدت بجرائم الشرطة وقتلها الشهيدين إياد الحلاق ومصطفى يونس وصرخ المتظاهرون ضد سياسة “الإعدامات الميدانية للفلسطينيين”.

وتركزت التظاهرات في مفارق: الناعمة لمنطقة شفاعمرو، ومدخل مدينة أم الفحم لمنطقة المثلث، ودوار “البيغ” في الناصرة، والمدخل الشرقي لمجد الكروم لمنطقة الشاغور.

واستنكر المتظاهرون “تحريض زعماء السياسة الإسرائيلية”، و”عدم محاسبة القتَلة”، وطالب المتظاهرون بمحاسبة المجرمين الذين قاموا بإطلاق النار على الشهيدين الحلاق ويونس.

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بما وصفوه بـ “السياسيات الاستعمارية والاستعلائية، وأجواء التحريض والكراهية التي كان نتيجتها استسهال الضغط على الزناد”، كما ندّد المتظاهرون بسياسات الشرطة العنصرية وجرائم الإعدامات الميدانية بحق الفلسطينيين، وبرز من ضمن اللافتات شعارات “نقتل ثم نتفاهم” “أوحانا الوزير لحماية المجرمين”.

وكانت لجنة المتابعة العليا قد دعت في بيان لها، اليوم إلى “محاكمة المجرمين الذين اغتالوا الشهيدين إياد الحلاق ومصطفى يونس، وكل شهداء شعبنا كمجرمي حرب. دم الشهداء لا يمكن أن يذهب هدرا ودمهم يعبد الطريق إلى الدولة والعودة والقدس”.

وذكرت “المتابعة” أن “جرائم المؤسسة الصهيونية تتزامن هذه مع اغتيال الحق في البيت والأرض، إذ قامت إسرائيل بهدم أربعة بيوت في مدينة الطيرة، وتتزامن مع مخططات التهجير في النقب وما تتعرض له قرية خربة الوطن من خطر الاقتلاع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى