أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

دعوة الإصلاح والتجديد في كفر قرع تنظّم العديد من الفعاليات خلال شهر رمضان

لم توقف جائحة “كورونا” النشاط الدعوي والإصلاحي والاجتماعي لدعوة “الإصلاح والتجديد” في قرية كفرقرع، خلال شهر رمضان المبارك، واستقبلت الشهر الكريم بجملة من الفعاليات جرى بثّها عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب فعاليات أخرى ميدانية.
وزّعت دعوة الإصلاح والتجديد خلال شهر رمضان المبارك المجلة الرمضانية السنوية، والتي تضم العديد من المضامين الدعوية والتربوية ومسابقة رمضانية.

كما حرص نخبة من الدعاة في دعوة الإصلاح والتجديد على التواصل مع الأهالي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من خلال دروس البث المباشر، بسبب جائحة كورونا وتعليق الصلاة في المساجد.

وألقى عدد من المشايخ كان من بينهم: الدكتور مهدي زحالقة، رئيس دعوة الإصلاح والتجديد، والشيخ سامي مصري، والشيخ رأفت كناعنه، مواعظ بالبث المباشر، أيام: الثلاثاء والأربعاء والسبت.

إلى ذلك، قدّم الدكتور مهدي زحالقة كل يوم جمعة “دروس المقامات”، كما أصدرت دعوة الإصلاح والتجديد نشرة خاصة بمناسبة شهر رمضان المبارك، كما جرى إقامة “مجلس الصلاة على النبي” بالبث المباشر، وتقديم برنامج “رحلة رمضانية” للدكتور مهدي زحالقة كل يوم أحد وجمعة وجرى خلاله تقديم جائزة “بلفون” لمن يجيب على سؤال المسابقة.

هذا واستضافت دعوة الإصلاح والتجديد ندوة فقهية طبية، بمشاركة: الدكتور مشهور فواز، رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء، والدكتور مهدي زحالقة والدكتور مسلمة بيدوسي.

وحرصت دعوة الإصلاح والتجديد خلال الشهر الكريم، على رفع الدعاء إلى الله تعالى، كل يوم سبت عبر مآذن مساجد كفر قرع، بأن يرفع الوباء والبلاء عن المسلمين.

وقال الدكتور مهدي زحالقة، رئيس دعوة الإصلاح والتجديد لـ “المدينة”: “اجتهدنا والحمد لله تعالى وفي ظل الظروف الناجمة جراء جائحة “كورونا”، أن نصل إلى أهلنا الأحباب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والبث المباشر، حتى لا يشعر الناس بخواء روحاني في الشهر الفضيل”.

وأضاف: “تعليق الصلاة في المساجد خلال أزمة كورونا، كان بالتأكيد موحشا ومحزنا، ولكن بفضل الله نجحنا في إيصال الفائدة والمعلومة واغتنام الشهر الفضيل بهذه الفعاليات التي جرت بصورة افتراضية نسأل الله تعالى أن يرفع عنا الوباء والبلاء وأن يبلغنا رمضان القادم وأهل بلدنا وأمتنا العربية والإسلامية بأحسن حال، كل عام والجميع بألف خير وتقبل الله منا ومنكم الطاعات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى