أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

غضب في يافا جراء اعتداء الشرطة على الأهالي (شاهد)

أغلق عدد من الناشطين في يافا، أحد الشوارع الرئيسية في المدينة أمام حركة المارين، عصر اليوم الأربعاء، خلال تظاهرة احتجاجية ضد عنف الشرطة في التعامل مع الأهالي.

وشهدت التظاهرة حرق إطارات مطاطية في شارع ييفت، وذلك في أعقاب اعتداء عناصر الشرطة على عدد من النساء والشبان في شارع “بتسرا” في المدينة، وإصابة عدد منهم بجراح واعتقال أربعة أشخاص.

يافا الشرطة تعتدي على الأهالي…

غضب في يافا جراء اعتداء الشرطة على الأهالي (شاهد).

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Wednesday, April 1, 2020

ودعا المشاركون في الوقفة الاحتجاجية إلى “وقف عنف الشرطة الممنهج والحملة التي تشنها على الأهالي في مدينة يافا”، وطالبوا بـ”ضرورة العمل على لجم الشرطة ووقف بطشها بالسكان وكفّ يدها عن الأبرياء”.

وعقب اعتداءات الشرطة، اندلعت موجة احتجاجات قام عدد من الشبان خلالها بإغلاق شارع ييفت الرئيسي، وإشعال الإطارات المطاطية، للمطالبة بالإفراج عن الشبان المعتقلين.

وفي كلمة مسجّلة للشيخ أحمد أبو عجوة، إمام مسجد “حسن بيك” في يافا، ندد بالاعتداء الهمجي من قبل الشرطة على الرجال والنساء والأطفال في مدينة يافا بزعم سعيها لفرض القانون في ظل الظروف الراهنة ومكافحة انتشار “كورونا”.

يافا… كلمة للشيخ أحمد أبو عجوة…

الشيخ أحمد أبو عجوة إمام مسجد "حسن بيك" في يافا، يندد باعتداءات الشرطة على الأهالي ويدعو المؤسسة الإسرائيلية إلى وقف ظلمها وعدوانها على أهالي يافا….

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Wednesday, April 1, 2020

وحذّر أبو عجوة من التمادي في غيّها ودعا إلى لجم وكف ظلمها وعدوانها.

وقال “تزعمون أنكم تريدون فرض القانون ولكن كل العالم شاهد كيف تتعاملون مع اليهود المتدينين في بني براك والقدس المحتلة بكل رفق ولين، ولكن عندما يتعلق الأمر بالعرب تنفّذون توصيات المستوى السياسي بالضرب بيد من حديد لأن المؤسسة الإسرائيلية تتعامل معنا على أننا أعداء”.

وخطاب المؤسسة الإسرائيلية بالقول: “كفوا صبيانكم عنّا فالمرحلة لا تحتمل والداخل كله ويافا تحديدا على صفيح ساخن ونحن نعي ما نقول بسبب سياساتكم العنصرية، لا تدفعوا الأمور إلى المزيد من التدهور، هذا التعامل مرفوض وعلى الجهات الرسمية أن تبادر فورا إلى ضبط الأمور لأنها تتحمل كامل المسؤولية عن الظلم والاعتداءات بسبب سياساتها الحاقدة تجاه فلسطينيي الداخل في كافة القضايا والمجالات”.

وختم الشيخ أحمد أبو عجوة بالقول: “لن نقبل أن نكون في خانة الضحية وتحت سياط الجلاد، ونحن نكون أدينا ما نراه مناسبا للمرحلة، مرة أخرى أدعو الجهات الرسمية إلى ضبط صبيانها حتى لا تفلت الأمور”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى