أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

“الحريات”: إصرار النيابة العامة على رفض تأجيل دخول الشيخ صلاح للسجن هو مزيدًا وإمعانًا في الملاحقة الظالمة

قالت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة في بيان لها إنها لا ترى في إصرار النيابة العامة الإسرائيلية على رفض تأجيل دخول فضيلة الشيخ رائد صلاح إلى السجن صباح يوم بعد غد الأربعاء 25/3 كما طلب محاموه، بسبب الظروف الصحية الخطيرة التي تجتاح البلاد والعالم تحت تأثير تفشي وباء الكورونا، إلا مزيدًا وإمعانًا في الملاحقة الظالمة التي بدأت باعتقال الشيخ رائد ثم الحكم الظالم عليه.
وأضافت: إن الظروف داخل السجون مما لا تخفى على أحد، وإن خطورة تفشي الفايروس في السجون هي صاحبة احتمالية عالية جدًا بسبب الازدحام الشديد وظروف السجن غير الإنسانية التي يتم التعامل بها مع أسرى شعبنا الفلسطيني.
وأشارت “الحريات” في البيان الصادر عنها اليوم الاثنين، إلى أن “بلوغ الشيخ رائد من العمر 62 سنة ما يعني أنه من الفئة العمرية المهددة أكثر من غيرها لا سمح الله بالتعرض لذلك المرض أو غيره”.
وختمت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة بيانها بالقول: وعليه فإننا نطالب الجهات الرسمية بنزع قناع العنصرية والاستهداف المتعمد لفضيلة الشيخ رائد والاستجابة لطلب طاقم الدفاع بتأجيل دخول الشيخ للسجن لمدة شهرين، وإلا فإننا نحملها المسؤولية الكاملة والتعمد في الزج بالشيخ رائد في دائرة الخطر.
“والله خير حافظًا وهو أرحم الراحمين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى