أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

حماية يطالب بالضغط على الاحتلال لاتخاذ تدابير وقائية لحماية الأسرى

بعث مركز حماية لحقوق الإنسان برسالة عاجلة للجنة الدولية للصليب الأحمر تعقيبا على قيام إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بعزل عدد من الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين نتيجة الاشتباه بإصابة بعض السجانين بفيروس “كورونا”.
وأكد المركز في بيان لها أن سلطات الاحتلال لازالت تتقاعس حتى تاريخه عن القيام بإجراءات احترازية عاجلة بشكل جدي لحماية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين داخل السجون والمعتقلات.
وطالب بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال من أجل اتخاذ التدابير الوقائية لحماية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من فيروس (كورونا) وتزويد كافة المعتقلات بمواد التعقيم والتنظيم اللازمة كإجراء وقائي.
وأول أمس الأربعاء، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن إدارة سجن (عسقلان) الإسرائيلي عزلت 19 أسيراً و15 سجاناً، بعد اكتشاف إصابة طبيب نفسي إسرائيلي بفيروس (كورونا) كان في السجن قبل عدة أيام وقام بفحص مجموعة من الأسرى لمعرفة أوضاعهم النفسية.
وأوضحت الهيئة أنه بعد ثبوت إصابة الطبيب الإسرائيلي بالفيروس، قامت إدارة السجن بعزل الأسرى والسجانين بشكلٍ فوري، من دون أن تقوم باتخاذ أي خطوات وقائية، علماً أنه حتى اللحظة لم تعرف طبيعة الأسرى، إن كانوا مدنيين أو أمنيين.
ونقلت عن محامييها أن عملية العزل تأتي في سياقٍ احترازي، ولم تسجل أي إصابات في صفوف الأسرى حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى