أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

وزير الخارجية القطري يصل إلى بغداد بزيارة رسمية: تخفيف حدة التوتر بالمنطقة

وصل وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة العراقية بغداد، على رأس وفد رفيع، في زيارة رسمية أعلن عنها في وقت سابق.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع) أنّ الوزير القطري وصل إلى بغداد في زيارة رسمية قالت إنها لـ”بحث سبل تخفيف حدة التوتر في المنطقة”.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية القطري مع الرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بالإضافة إلى وزير الخارجية محمد علي الحكيم.

وأبلغ مسؤول عراقي رفيع في بغداد، في وقت سابق، بأن زيارة وزير الخارجية القطري “ستبحث ضبط جميع الأطراف لمواقفها، وبذل الجهود لتبديد الأجواء المشحونة بالمنطقة”، مبيناً أن “الجهود القطرية الحالية تلقى اهتماما عراقيا كبيرا، كونها بالنهاية تصب في استقرار العراق، لأن أي انزلاق لمواجهة أو احتكاك عسكري من أي مستوى أو نوع يعني أن العراق سيكون ساحته الرئيسية”.

وقال مقرر لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي عامر الفايز، إن “الزيارة القطرية لبغدا] ذات أهمية كبيرة للعراق، كونها تأتي ضمن تحركات قطرية واسعة للدفع نحو التهدئة فيما يتعلق بالتصعيد الأميركي الإيراني منذ اغتيال قائد “فيلق القدس” قاسم سليماني في بغداد”.

وأكد الفايز أن “القطريين مؤهلون بشكل كبير لهذا الدور لعلاقتهم الممتازة مع مختلف الأطراف، وبالنسبة للعراقيين سيدعمون التحرك القطري لتخفيف حدة الأزمة وإعادتها إلى مستوى آمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى