أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

لجنة القدس في المؤتمر الشعبي تطالب بوقف التهويد الإسرائيلي للمسجد الأقصى

طالبت لجنة القدس في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في بيان لها، وقف عمليات الترميم الإسرائيلية في سور المسجد الأقصى المبارك.
وجاء في البيان ما يلي:
تتابع لجنة القدس في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج ببالغ الخطورة والجدية، الأنباء التي تتوارد من مدينة القدس المحتلة حول قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي ممثلةً بما يسمى “سلطة الآثار” بنصب السقالات أمام السور الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك مقابل المدرسة الختنية بحجة الترميم.
وترى اللجنة أن هذا العمل يندرج ضمن محاولة سلطات الاحتلال السيطرة الكاملة على محيط المسجد الأقصى المبارك وإحكام قبضتها عليه.
إن المسجد الأقصى المبارك مكانٌ مقدس للمسلمين وحدهم ولا يقبل القسمة ولا المشاركة بأي شكل، وهو ما نصت عليه الشرائع والقوانين الدولية بما لا يقبل التأويل، وإن أي محاولة إسرائيلية لتغيير الوضع القائم في المكان يعتبر جريمةً ضد المقدسات الإسلامية بل وضد الإنسانية والتاريخ والمستقبل.
إن لجنة القدس تدعو كافة المؤسسات الدولية المعنية أن تضطلع بمسؤولياتها في لجم دولة الاحتلال من هذه التصرفات العدوانية، وتؤكد أن الحفاظ على الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك ومحيطه حسب القانون الدولي ليس من قبيل الاختيار، وإنما هو من صميم الحفاظ على قدسية المكان من هذا العبث الصهيوني.
وإننا إذ نوجه هذا التحذير لنثمن عاليا ثبات المقدسيين وأهلنا في فلسطين وصمودهم لرد العدوان ومحافظتهم على مقدسات المسلمين من العبث الاحتلال الإسرائيلي المستمر، وننتظر تحركا عربيا وإسلاميا ودوليا عاجلا لمناصرة الحق الفلسطيني الذي أيدته القوانين والأعراف الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى