أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

شهيدان وجرحى باقتحام مخيم جنين.. ومحاصرة منزل مطارد

استشهد الشاب محمود الصوص برصاص جيش الاحتلال نتيجة إصابته برصاصة حيّة بمنطقة الرقبة، صباح اليوم السبت، في مخيم جنين إثر مواجهات واشتباكات مسلحة اندلعت بعد اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال المخيم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية لاحقا، عن استشهاد الشاب أحمد محمد حسين ضراغمة (16 عاما) في الاشتباك بمخيم جنين وهو من سكان طوباس إثر إصابته بشكل مباشر بالرأس بعد وصوله للمستشفى.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، صباح السبت، أن جيش الاحتلال يحاصر منزلا وفي الأثناء تدور عملية تبادل إطلاق نار بين المقاوم المُطارد من الاحتلال وبين القوات التي تحاصر منزله.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنه عدد الإصابات ارتفع إلى “11 إصابة برصاص الاحتلال في جنين، بينها 3 إصابات خطيرة”.

 

 

وفي الحصيلة الأولى أصيب 3 أشخاص بالرصاص الحي في الأطراف السفلية ووصفت حالتهم بالمستقرة.

وأفادت مصادر فلسطينية محلية أن قوات الاحتلال تحاصر منزل الأسير المحرر محمد ابو زينة داخل مخيم جنين.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلا عن مصادر أمنية أن “عشرات الآليات العسكرية اقتحمت المخيم صباح اليوم، عقب تسلل وحدات خاصة في جيش الاحتلال ‘مستعربين‘ إلى المخيم، ومحاصرة منزل الأسير المحرر صالح أبو زينة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أسفرت عن إصابة العشرات بحالات اختناق”.

 

ومنعت قوات الاحتلال الطواقم الصحافية ومركبات الإسعاف من الوصول للمخيم، لتغطية ما يدور في المخيم، وسط تحليق مكثف لطائرة مروحية، وإطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الغاز والدخان.

وأظهرت مقاطع فيديو اقتحام جيش الاحتلال للمخيم بسرب كبير من المدرّعات وعلى إثر ذلك سُمع صوت تبادل إطلاق نار في أنحاء المخيّم.

 

وأكدت “كتبية جنين” ذلك عبر قناتها على “تيليغرام” أن “مجاهدينا يتصدون لقوات الاحتلال داخل المخيم بصليات كثيفة من الرصاص”.

فيما أعلنت قوات الاحتلال انسحابها من جنين بعد اعتقال المطلوب صالح ابو زينة الذي ادعت أنه ناشط في الجهاد الإسلامي وسيتم استجوابه من قبل الشاباك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى