أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةمحليات

أصابع خارجية تعبث بالسوق.. القاء قنبلة صوتية على مقهى داخل السوق البلدي بالناصرة

موطني 48

في حادثة هي الثانية من نوعها خلال سنة، تعرض مقهى “ليوان” الثقافي داخل السوق البلدي في مدينة الناصرة، لاعتداء من قبل مجهولين وذلك خلال ندوة ثقافية نظمت في ليوان مساء السبت.

وكان مجهولون قد القوا قنبلة صوتية يدوية داخل المقهى، ونتج عن انفجارها دوي أصوات انفجار أفزع الحاضرين وتسبب بحالة من الفوضى، كما وأسفرت انفجار القنبلة عن إلحاق أضرار مادية بالمقهى، دون أن يتسبب ذلك بوقوع إصابات بشرية.

وفي حديث لـ “موطني 48” مع السيد محمد أبو رحال (أبو جهاد)، أحد تجار السوق المعروفين، قال إن الجهة “المجهولة” التي ألقت القنبلة الصوتية على مقهى “ليوان” هدفها ترويع الناس وابعادهم عن السوق وحتى لا يشعر الزائر أو أهل البلدة القديمة بالأمن والأمان ليصلوا بعد ذلك إلى مبتغاهم الا وهو تفريغ البلدة القديمة من التجار ومن أهله”.

وأشار أبو رحال إلى أن هؤلاء “المجهولون” هم جهة خارجية أهدافها وسلوكياتها باتت معروفة للجميع ويمكن أن يستهدفوا أي محل تجاري أخر وليس فقط مقهى ليوان.

أما بخصوص ادعاء البعض فيما كتبوه على صفحات المواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بأن هناك جماعة تسمي نفسها ” الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” قال محمد أبو رحال: “أول مرة بحياتي أسمع بها.. أنا ابن السوق وأعرف كل صغيرة وكبيرة وغير معقول أن لا نعلم بهذا الجماعة”.

من الجدير ذكره أن موقع “موطني 48” حاول أخذ تعقيب من بلدية الناصرة، لكنها وعدت بالرد لاحقا.

يذكر أن الشرطة أصدرت بيانا حول الحادثة وقالت إنها الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى