أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزة

الاحتلال يستولي على أراضٍ في بيت لحم

استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أراضٍ لمواطنين فلسطينيين في بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، بعد وضع علامات في محيطها بزعم أنها “أراضي دولة”.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان في الخضر أحمد صلاح في بيان له أن “الإدارة المدينة التابعة للاحتلال وضعت علامات حول هذه الأراضي، تمهيدًا للاستيلاء عليها بزعم أنهاء أراضي دولة، بعد عدم فلاحتها واستصلاحها منذ سنوات من قبل أصحابها”.

وذكر أن قوات الاحتلال تمنع منذ عامين الفلاحين الفلسطينيين من الوصول للأراضي المستهدفة، والتي تبلغ مساحتها قرابة 50 دونمًا، أو استصلاحها وزراعتها.

وبين صلاح أن “منع فلاحة الأراضي، جاء ضمن مخطط لتطبيق قانون إسرائيلي بضم أراضٍ لم يتم استصلاحها وفلاحتها من قبل أصحابها لعدة سنوات واعتبارها أراضي دولة”.

ودعا أصحاب الأراضي المُستهدفة للتوجه إلى الجهات الحقوقية، ورفع قضايا أمام المحاكم الإسرائيلية لإعاقة استيلاء الاحتلال عليها بتقديم أوراقهم التي تثبت ملكيتهم لها.

وطالب الجهات الرسمية بالتدخل لوقف ما وصفه بـ “المجزرة” التي تتعرض لها أراضي بلدة الخضر خلال السنوات الأخيرة عبر الاستيطان والمصادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى