أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

5 شهداء وعشرات الإصابات في صفوف المشاركين بمسيرة العودة

استشهد 5 مواطنين وأصيب العشرات برصاص الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم، خلال مشاركتهم في جمعة “انتفاضة القدس” التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وأكد مراسلنا في المحافظة الوسطى، استشهاد ثلاثة مواطنين من المتظاهرين شرق البريج بعد اصابتهم برصاص الإحتلال الإسرائيلي إضافة إلى شهيدين إرتقوا شرق مدينة رفح جنوب القطاع ليرتفع عدد الشهداء إلى 5.

وعرف من بين الشهداء الشهيد أحمد إبراهيم زكي الطويل من النصيرات (٢٧ عاماً)، والشهيد محمد عبد الحفيظ يوسف إسماعيل البريج (٢٩ عاماً) الذين ارتقوا شرق البريج.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة دعت الفلسطينيين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة في المسيرات التي حملت اسم “انتفاضة القدس”، للتأكيد على حق العودة، ورفضا للإجراءات التي تتخذ بحق للاجئين.

وقالت الهيئة: “سنواصل مواجهة كل الإجراءات والقرارات التي تهدف للنيل من قضية اللاجئين بهدف شطبها وتذويبها”.

ومن المقرر أن يبدأ التواجد في المخيمات مع صلاة العصر مباشرة حتى نهاية يوم الجمعة الساعة السابعة والنصف مساء.

وستكون فعاليات جمعة “انتفاضة القدس” بالتزامن مع ذكرى هذه الانتفاضة التي انطلقت شرارتها في بداية أكتوبر 2015 عقب حرق منزل عائلة دوابشة في نابلس.

وكانت اللجنة الوطنية العليا لمسيرات العودة دعت لتضافر وزيادة الزخم في الجهود لتوسيع الفعاليات الشعبية والمسيرات الاحتجاجية لتشمل الأراضي الفلسطينية في الداخل والشتات.

وقالت “لن نصغي للأصوات المزايدة على نضال شعبنا وكفاحه وصموده، وسنواصل بعزيمة وإصرار مشوارنا النضالي بمختلف أشكال المقاومة وصولًا لأهدافنا الوطنية المنشودة”.

الجدير ذكره، أن مسيرات العودة انطلقت شرارتها في 30 آذار/مارس الماضي، واستشهد خلالها أكثر من 200 فلسطيني وإصابة أكثر من 22 ألف آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى