أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيليةعرب ودولي

نتنياهو: مصممون على منع إيران من “توسيع إمبراطورتيها”

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن كيانه ما زال “مُلتزم” بمنع إيران من “توسيع إمبراطورتيها”، على حد تعبيره.

وقال نتنياهو إن على الإيرانيين العودة إلى بلادهم، والخروج من سوريا، واليمن والعراق، و”التوقّف عن إثارة الحروب”.

ورأى نتنياهو في زيارته للمدمرة المدمرة الأميركية “روس”، الخميس، المتواجدة في ميناء أشدود جنوب فلسطين المحتلة، أن “الإيرانيين يجلبون المعاناة إلى كل مكان يذهبون إليه”.

وجاءت هذه المدمرة إلى “إسرائيل”، بمناسبة الذكرى السنوية الـ 243 لسلاح البحرية الأميركي. وعن ذلك قال نتنياهو “هذه هي أول زيارة لمدمرة أميركية في ميناء أشدود منذ 19 عاما. هناك معنى خاص لهذه الزيارة، التي تمثّل التحالف الوطيد بين إسرائيل والولايات المتحدة، ليس فقط في المجال الأمني، بل في العديد من المجالات”.

وزعم نتنياهو أن هذه المدمرة تعمل ضد ما وصفه بـ “الإرهاب في سوريا”.

وقال نتنياهو “إننا مصممون على العمل من أجل الدفاع عن أنفسنا، من التموضع العسكري الإيراني في سوريا، ومن أنشطة الميليشيات الموالية لإيران. الرئيس ترامب يدعم سياستنا دعما كاملا، وزيارة هذه المدمرة إلى هنا، ليست إلا تعبير عن هذا الدعم الأميركي”.

ومضى يقول “أعتقد أنه تم استقبال هذه الرسالة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وأعتقد أنه تم استقبالها حتى خارجه”.

وتطرق نتنياهو إلى اكتشاف النفق من قطاع غزة، مشيرا إلى أن كيانه “ينزع بشكل ممنهج، قدرة حماس على حفر الأنفاق، ويجب عليها أن تفهم، بأنه يتوجب عليها أن لن تختبرنا”.

كما وتطرّق رئيس الحكومة الإسرائيلية، إلى العمليتين الفدائيتين ضد الجيش والمستوطنين في الضفة الغربية، قائلا إن “إسرائيل” “مصممة على “العمل ضد الإرهاب في كل مكان”.. وسنعثر على القتلة والإرهابيين، حيث نعمل في جميع ربوع المنطقة، في الضفة الغربية وسوريا وغزة، وفي أماكن كثيرة أخرى لن أفصح عنها”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى