أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةالقدس والأقصى

“أونروا”: تصريحات إسرائيل بشأن إغلاق مكاتبنا بالقدس “غير مسؤولة”

حذّرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الثلاثاء، من خطورة الخطوة الإسرائيلية الرامية إلى إغلاق مكاتب الوكالة في القدس المحتلة.

واعتبرت “أونروا” أن تصريحات المسؤولين الإسرائيليين بهذا الشأن “خطيرة وغير مسؤولة”، وفق تصريح أدلى به المتحدث باسم “الأونروا” كريستوفر غينس، إلى وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وقال غينس “إن الأونروا تقوم بعمليات في إطار ميثاق الأمم المتحدة، والاتفاقات الثنائية والمتعددة الأطراف التي لا تزال سارية، وقرارات الجمعية العامة ذات الصلة”.

وأضاف: “تمّ تفويض الوكالة بشكل محدد من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل توفير الحماية والمساعدة للاجئين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، في انتظار حل النزاع الأساسي”.

ومضى قائلاً إن “الأونروا حافظت باستمرار على عملياتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، منذ عام 1967، بالتعاون مع إسرائيل، وبناءً على طلبها والاتفاقات الملزمة التي تحكم هذه العمليات”، معتبراً أن “مثل هذه الرسائل من قبل الشخصيات المنتخبة العليا في إسرائيل، غير مسؤولة وبالغة الخطورة”.

ويأتي تصريح المسؤول الأممي في وقت تحدثت تقارير إخبارية إسرائيلية، عن نية تل أبيب إغلاق مكاتب “الأونروا” في القدس من قبل رئيس بلدية الاحتلال في المدينة، الذي تنتهي ولايته قريبًا.

وكانت واشنطن قد قررت تعليق الدعم المالي عن منظمة “الأونروا”، لتتخذ في أغسطس/آب قراراً نهائياً بإيقاف الدعم، ما أوقع الوكالة الأممية في أزمة مالية غير مسبوقة.

(الأناضول)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى