أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزة

مواجهات في كوبر وحملة اعتقالات بالضفة

اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال في بلدة كوبر شمال مدينة رام الله، صباح اليوم الاثنين، فيما نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت عددا من المواطنين.

ففي بلدة كوبر، شمال مدينة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة في ساعات الليل وفجر اليوم، واعتقلت: رائد صباح، وباسل فهد، وعز عزت بدوان، فيما داهمت منازل المواطنين وقامت بعمليات تفتيش واسعة.

ومع ساعات الصباح، وأثناء محاولة قوات الاحتلال الانسحاب، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان والجنود، مستخدمين بذلك الحجارة والزجاجات الحارقة، فيما أطلق الجنود القنابل الغازية والرصاص المطاطي تجاه المواطنين.

وفي محافظة قلقيلية، قالت مصادر محلية إن عدة آليات عسكرية داهمت أحياء جلجولية وخلة ياسين والمرج في مدينة قلقيلية؛ حيث اندلعت مواجهات على شارع جلجولية.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال نفذوا تدريبات واسعة وسط انتشار كبير بالقرب من جدار الفصل العنصري في المدينة، واستمر تواجدهم حتى وقت مبكر من صباح اليوم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرقي المدينة، وشرعت بمداهمات واسعة طالت عددا من منازل المواطنين أحدثت فيها خرابا متعمدا وتنكيلا واستجوابا ميدانيا.

وأفاد مواطنون من البلدة أن أكثر من 15 جيبا عسكريا وناقلات مصفحة اقتحمت البلدة من جميع المداخل، وشرعت بحملة تفتيش للمنازل خاصة في شارع القاعات ومركز البلدة، واقتحمت أكثر من 30 منزلا، بحجة البحث عن مواد قتالية، وما توصف بأنها ممنوعة.

وحسب شاهد عيان فقد جرى تفتيش عدد كبير من المنازل وتدمير وسلب محتوياتها، واعتقل 7 من الشبان، عرف منهم سائد سويدان، وأسيد سويدان، وعكرمة النصار، وأجريت تحقيقات ميدانية للمواطنين في منازلهم وفتشت أراض زراعية.

وأفاد بيان صادر عن جيش الاحتلال، بأن قواته اعتقلت 16 “مطلوبا”، بدعوى ممارستهم لأنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى